أخبار عاجلة
فوتوكوبي يحصل على منحة آفاق لعام 2016 -
بالفيديو.. اصدار أول برومو لفيلم الأكشن "Transformers" -
مصر والأردن يبحثان تعزيز العلاقات الزراعية -

الشؤون: سحب صالة افراح مخالفة في الاندلس ليرتفع العدد الى 25 صالة غير ملتزمة بالقوانين

الشؤون: سحب صالة افراح مخالفة في الاندلس ليرتفع العدد الى 25 صالة غير ملتزمة بالقوانين
الشؤون: سحب صالة افراح مخالفة في الاندلس ليرتفع العدد الى 25 صالة غير ملتزمة بالقوانين
سحب الصالة

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالانابة سعد الخراز عن قيام الوزارة صباح اليوم بسحب صالة افراح  في منطقة الاندلس ليرتفع عدد الصالات التي تم سحبها وتعود تبعيتها لافراد الى 25 صالة منذ بداية تطبيق القرار الاداري رقم 1291 اسنة 2015.

واوضح الخراز في تصريح صحفي ان الادارة المعنية بالاشراف على صالات الافراح وهي ادارة تنمية المجتمع كانت رفعت مذكرة الى الوزارة بينت فيها رصد مفتشيها عدد من المخالفات على الصالة منها مخالفات سابقة منذ عام 20111 الى عام 2015  وتم ارسال استدعاءات الى المسؤولين عن الصالة كما تم التفتيش على الصالة بتاريخ 23 اكتوبر الماضي وتبين مخالفة الصالة للمادة 3 من القرار الاداري رقم 1291 لسنة 2015 والتي تنص على سحب الصالة من القائم على ادارتها اذا تبين انها تستثمر كمشروع تجاري او الحصول على منفعة مادية او عينية بطرق مباشرة او غير مباشرة .

واشار الى ان التفتيش على الصالة اظهر مخالفات لنص المادة المذكورة حيث تم رصد موظفة من قبل الصالة متواجدة في داخلها وتقوم بالترويج لعروض خدمات افراح بمبالغ تصل الى 2700 دينار مما يعد مخالفة كون ذلك يعد استغلال للصالة للحصول على منفعة مادية .

واكد الخراز انه تم سحب الصالة استنادا الى قرار مجلس الوزراء والقرار الاداري رقم 1291 لسنة 2015 ككاشفا عن توجه لسحب جميع الصالات استنادا لقرار مجلس الوزراء واسناد ادارتها الى وزارة الشؤون ممثلة في قسم رقابة الصالات بادارة تنمية المجتمع .

واشار الخراز الى ان وزارة الشؤون سبق وتلقت عدد من الشكاوي من قبل مواطنين كانوا قد تعاملوا مع صالة الافراح تضمنت شكاوى من اجبار القائمين على الصالة للمواطنين المتعاملين معها على دفع عمولات على ما يتم تقديمه من خدمات داخل الصالة وهي مخالفات صريحة للضوابط المعمول بها في صالات الافراح .

واضاف الخراز انه وخلال تنفيذ عملية سحب الصالة تم رصد مخالفات جديدة تتمثل في وجود ثلاثة عمال يعملون بالصالة رغم ان اقاماتهم على اصحاب عمل آخرين كما تم رصد مخالفة اخرى تتمثل في توفير سكن للعمال في مقر الصالة وهذه مخالفة اخرى لمعاير العمل .

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإطاحه بـ"مخرفن" الشباب على تويتر