أخبار عاجلة
مؤسس «أمازون» ينتزع لقب أغنى شخص في العالم -
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً -
تراجع أرباح «آرباص» في النصف الأول -
«البترول»: لا نستورد الغاز القطرى مباشرة -
النيابة تصرح بدفن ضحايا «مذبحة دشنا» -
ضبط محاولة تهريب 204 عملات أثرية قادمة من دبي -
احتفالات ذكرى «تأميم القناة» تغيب عن بورسعيد -
مدحت العدل رئيسًا لجمعية المؤلفين والملحنين -

الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تستمر في إجراءاتها ضد قطر

الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تستمر في إجراءاتها ضد قطر
الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تستمر في إجراءاتها ضد قطر

إيلاف: أكد بيان صادر عن الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات ومصر والبحرين، استمرار إجراءاتها الحالية وما يستجد عليها إلى أن تلتزم السلطات القطرية بتنفيذ المطالب العادلة كاملة التي تضمن التصدي للإرهاب وتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

وأشار البيان، إلى أنه ومع ملاحظة أن السلطات القطرية سبق أن وقعت مذكرة تفاهم لوقف تمويل الإرهاب مع الولايات المتحدة الأميركية، ثم أعلنت تعديلاً في قانونها لمكافحة الإرهاب، فإن الدول الأربع ترى أن هذه الخطوة وإن كانت خضوعاً للمطالب الحازمة بمواجهة الإرهاب، وتندرج ضمن الخطوات المنتظرة لعودة السلطات القطرية إلى المسار الصحيح، إلا أنها غير كافية.

وقال، إن القانون القطري الصادر عام 2004م لم يثمر عن مكافحة التطرف والإرهاب وخطاب الكراهية، والتوقف عن دعم واحتضان الأفراد والجماعات المتطرفة والإرهابية، بل اتسع نطاق وجودهم ونشاطهم في الدوحة وانطلاقاً منها.

وأوضح البيان، أن للسلطات القطرية تاريخاً طويلاً في نقض كل الاتفاقات والالتزامات القانونية الملزمة الموقعة، وآخرها اتفاق الرياض 2013م والاتفاق التكميلي 2014م، واستمرارها في احتضان الإرهابيين وتمويل العمليات الإرهابية وترويجها لخطاب الكراهية والتطرف.

وشدد البيان المشترك، أن الخطوة العملية المرتقبة هي التحرك العاجل من السلطات القطرية في اتخاذ الخطوات القانونية والعملية في ملاحقة الأفراد والكيانات الإرهابية والمتطرفة خاصة الواردة في هذه القائمة، والسابقة المعلنة في 8 يونيو 2017م لتأكيد مصداقية جديتها في نبذ الإرهاب والتطرف، والانخراط ضمن المجتمع الدولي المحارب للإرهاب بصرامة ووضوح.

وقال البيان، إنه ولضمان ذلك، ستقوم الدول الأربع مع شركائها الدوليين بمراقبة مدى التزام السلطات القطرية بعدم احتضان الإرهابيين ودعم وتمويل الإرهاب، والانقطاع عن الترويج لخطاب التطرف والكراهية، واحتضان وتمويل المتطرفين داخل قطر وخارجها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السكنية: تدشين فرع خدمة المواطن في برج التحرير لتسهيل انجاز المعاملات
التالى كاتب سعودي: العرب نسوا كل جرائم المستعمر العثماني