أخبار عاجلة
مي عز الدين تشوق محبيها – بالصورة -
الحياة تتعاقد مع المخرج أكرم فاروق -
عمرو دياب يقدم برنامج على قناة الحياة -
عمرو دياب يحيى حفل رأس السنة فى دبى -
بيونسيه أعلى المغنيات أجراً في 2017 -
تعرف على رسالة حسن الرداد لسمير غانم‎ -

الكويت تشارك بمهرجان كتارا للمحامل التقليدية في قطر

الكويت تشارك بمهرجان كتارا للمحامل التقليدية في قطر
الكويت تشارك بمهرجان كتارا للمحامل التقليدية في قطر

دعت شخصيات كويتية معنية بالتراث البحري الى تشجيع الشباب على الاهتمام بالموروث البحري الخليجي وتعزيزه من خلال اقامة المهرجانات المتخصصة والفعاليات التي تستدعي ذكريات الآباء والاجداد في التجارة البحرية والغوص على اللؤلؤ.
وأكدت هذه الشخصيات في تصريحات على هامش مشاركتها في مهرجان كتارا للمحامل التقليدية الذي تستضيفه قطر حاليا اهمية مثل هذه الفعاليات والمهرجانات في المحافظة على تراث المنطقة الخليجية بجناحيها البري والبحري وتسليط الضوء على دوره في حياة المنطقة ومعيشة ابنائها.
من جهته قال الباحث في التراث البحري يعقوب الحجي ان مشاركة الكويت في المهرجان تبرز دور الشباب الكويتي المهتم بالحرف البحرية مثل صناعة السفن وادوات الصيد.
واضاف ان «المشاركة الكويتية تميزت بالتنوع وضمت العديد من ادوات الموروث البحري الشعبي مثل اللؤلؤ وانواعه وادوات القياس والوثائق التاريخية التي تبرز دور دولة الكويت القديم في الغوص على اللؤلؤ».
وأوضح ان المشاركة الكويتية عكست اهتمام فئة الشباب الكويتي الهاوي لتراث وطنه البحري والراغب في نشره بين الاجيال والمحافظة عليه، مؤكداً اهمية مثل هذه الفعاليات والمهرجانات في المحافظة على تراث المنطقة الخليجية بجناحيها البري والبحري، مبينا ان المهرجان يجد صدى لدى جميع الخليجيين الذين عاشوا في بيئتهم البحرية والبرية.
من جهته قال النوخذة خليفة الراشد ان المهرجان يساهم في احياء التراث البحري، مشيرا الى استمراره منذ سبع سنوات وتميزه من خلال برنامجه المتنوع في الانشطة والفعاليات البحرية الخليجية. وقال ان حرص المشاركة الكويتية في المهرجان يأتي مساهمة منها في احياء هذا الموروث من خلال عرض مقتنياتهم وتجربتهم وخبراتهم في هذه الفعاليات التي صممت بشكل يعكس واقع حياة الآباء والاجداد.
ودعا الشباب الكويتي الى المحافظة على هذا الموروث والماضي الجميل الذي يفتخر به اهل الكويت والخليج من خلال زيارة مثل هذه المهرجانات والاطلاع على فعالياتها المتنوعة.
من جهته قال النوخذة حسين الهولي ان مشاركته في المهرجان تأتي للسنة السادسة على التوالي، مبينا ان مشاركتهم كانت تقتصر في النسخ السابقة على الغوص على المحار واللؤلؤ.
وقال ان المشاركة الكويتية تسجل دائما حضورا متميزا من خلال ابراز أهم انشطة الموروث البحري عبر الجهات المشاركة التي تهتم بتراث الآباء والاجداد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الهلال الأحمر: المتطوعون مصدر الهام للطلبة
التالى العوضي لـ«الشاهد»: أيادٍ خفية تعطل عمل «الدرة»