أخبار عاجلة
السيسي يستعرض مراحل ولايته الأولى -
مقاتلات يابانية ترافق قاذفة "سو-24" الروسية -

مصر تدرس اتخاذ (إجراءات) ردا على تحفظ إثيوبيا والسودان على تقرير سد النهضة

مصر تدرس اتخاذ (إجراءات) ردا على تحفظ إثيوبيا والسودان على تقرير سد النهضة
مصر تدرس اتخاذ (إجراءات) ردا على تحفظ إثيوبيا والسودان على تقرير سد النهضة

القاهرة ـ من إيهاب حمدي:
قالت مصر إنها تدرس اتخاذ إجراءات التي قالت مصر، بعد تحفظ إثيوبيا والسودان على تقرير أولي أعده مكتب استشاري فرنسي حول سد النهضة، الذي تخشى القاهرة أن يؤثر على حصتها من مياه نهر النيل.
وقال مجلس الوزراء المصري في بيان بعد اجتماعه الأسبوعي امس الاول “تم استعراض الموقف الذي انتاب المسار الفني نظرا لعدم التوصل إلى توافق حول التقرير الاستهلالي الذي طرح من قبل المكتب الاستشاري المتعاقد معه لإجراء الدراسات الخاصة بآثار سد النهضة، والذي تحفظت عليه أثيوبيا والسودان وقبلته مصر”. وأضاف “أكد مجلس الوزراء أنه يتم حاليا متابعة الإجراءات الواجب اتخاذها للتعامل مع هذا الوضع على كافة الأصعدة، باعتبار أن الأمن المائي المصري من العناصر الجوهرية للأمن القومي”. وتابع “أكد المجلس في هذا الصدد بأنه سيستمر في المتابعة الدقيقة لتطورات الأمر والمفاوضات الجارية، وكذلك التوصيات الصادرة عن اللجنة العليا لمياه النيل في هذا الصدد لاتخاذ ما يلزم من إجراءات”.
ميدانيا، أعلن الجيش المصري امس مقتل 3 متطرفين “شديدي الخطورة” واعتقال 74 آخرين مشتبه في دعمهم لتلك العناصر. وقال المتحدث باسم الجيش، العقيد تامر الرفاعي، إنه تم تنفيذ عملية عسكرية، أسفرت عن مقتل وأسر 77 متشددا، وضبط مخازن للسلاح والذخيرة بشمال سيناء، شمال شرقي البلاد. وأشار الرفاعي إلى أن القوات دمرت 5 عربات دفع رباعي و4 معاقل لتصنيع العبوات الناسفة، بالإضافة إلى ضبط مواد تستخدم في تصنيع المتفجرات، واعتقلت رجلين بحوزتهما أجهزة لاسلكية وأجهزة اتصالات بالقمر الصناعي وجوازات سفر مزورة ومبالغ مالية ضخمة، وذلك على أحد المعابر المؤدية لشمال سيناء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018