أخبار عاجلة
اسكو: جميع لاعبي الريال متحدون مع زيدان -
معركة سوق التجارة الإلكترونية السعودية تندلع -
العمل السعودية: انخفاض إصدار التأشيرات بنسبة 62% -
البنوك التي قررت تثبيت أسعار الفائدة بشكل مؤقت -
تغريم الاتحاد ورئيسي الفيحاء والفيصلي -
المسعد: التكاتف مطلوب لتحقيق قفزة في اللعبة -
الإثارة عادت.. والبطل «شرّف» -

تشغيل 58 نفقاً لضمان انسيابية حركة الحجاج

تشغيل 58 نفقاً لضمان انسيابية حركة الحجاج
تشغيل 58 نفقاً لضمان انسيابية حركة الحجاج

شغلت وزارة الشؤون البلدية والقروية أخيراً، 58 نفقاً في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للسيارات والمشاة، لضمان انسيابية الحركة خلال موسم الحج.

وتضمن برنامج الصيانة تجهيز 39 وحدة تحكم في تشغيل الأنفاق، وحوالى 67 ألف وحدة إنارة، و599 مروحة تهوية و42 مولداً كهربائياً احتياطاً في محطات الأنفاق، و40 مضخة مياه بنظام إطفاء الحريق، إضافة إلى 991 جهاز إحساس بكل من غاز أول أكسيد الكربون بأنفاق السيارات، ودرجة الحرارة والرطوبة في أنفاق المشاة، ومدى الرؤية وسرعة تدفق الهواء داخل الانفاق، وتدفق مياه نظام إطفاء الحريق.

وجرى تشغيل نفق المرور في السوق الصغير بمكة المكرمة، من خلال تأمين 68 مروحة، و950 كشاف صوديوم، و2123 كشاف فلورسنت و8 سلالم متحركة و27 كاميرا متحركة وثابتة و160 نظام إطفاء حريق بثاني أكسيد الكربون.

وتضمنت أعمال الطرق صيانة الحفر والتشققات والقطوعات العرضية والطولية، والمعوقات الأسفلتية، إذ تم تخصيص أربع فرق لشمال وغرب وجنوب وشرق مكة لمعالجة الهبوطات، مع الاستمرار في تنفيذ المشاريع المعتمدة في مجالات إنشاء الطرق وما يتبعها من أعمال الأرصفة.

وقامت أمانة العاصمة المقدسة بتشغيل وصيانة شبكات الإنارة في مكة المكرمة، وشملت 110 آلاف وحدة إنارة مركبة على 85 ألف برج وعامود إنارة، تغذى من 1345 لوحة توزيع.

وشغلت الوزارة شبكات الإنارة في المشاعر المقدسة وتشمل 2420 برجاً على 3500 عامود إنارة تغذى من 500 لوحة توزيع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات