أخبار عاجلة
محمد عبده يُحيي حفل عيد الأضحى في دبي -
مقتل تسعة أشخاص بأيدي مسلحين في الفيليبين -

تسجيل 58 إصابة بالملاريا بين الحجاج

تسجيل 58 إصابة بالملاريا بين الحجاج
تسجيل 58 إصابة بالملاريا بين الحجاج

أعلنت وزارة الصحة اليوم (السبت)، عن تسجيل 58 حالة إصابة بالملاريا بين حجاج ثماني دول في مستشفيات ومراكز مكة المكرمة والمدينة المنورة، مبينة أنه تم علاج 56 حالة ولم يتبقّ حالياً سوى حالتين منومتين لتلقي العلاج.

وبيّنت «الصحة» وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، أن كل الحالات المسجلة في موسم الحج «وافدة ولا يوجد نقل محلي، لأن الناقل غير موجود في مناطق الحج والعمرة».

ويستوطن الملاريا في عدد من الدول الإسلامية، ويختلف عدد الحالات المرصودة في الحج من عام إلى آخر، تبعاً لنشاط المرض في الدول التي يفد منها الحجاج.

وقامت فرق الصحة العامة بزيارة مقار بعثات الحج التي اكتشف إصابة بعض حجاجها بالملاريا، للتنسيق لفحص وتقييم وعلاج حالات الملاريا المشتبهة في مقار سكنهم، باستخدام الفحص السريع وتقديم الخدمة في الموقع والتنسيق لنقل الحالات التي تستدعي الأدوية الوريدية إلى المستشفيات.

إلى ذلك، استقبل منفذ جديدة عرعر البري في منطقة الحدود الشمالية اليوم، آخر دفعة من الحجاج العراقيين، وبلغ إجمالي المقبلين عبر المنفذ خلال الأيام الماضية وحتى مساء اليوم، 13.699 حاجاً وحاجة، تقلهم 598 حافلة.

وأوضح رئيس هيئة التفويج البري للحجاج العراقيين محمود عيني، في تصريح لـ «واس» أثناء وجوده في المنفذ: «رأينا ما يقدمه الجانب السعودي من تعاون ومن خدمات وتسهيلات للحجاج العراقيين، إذ كان الاستقبال ممتازاً منذ دخول أول دفعة من الحجاج قبل أيام»، مشيراً إلى أن جديدة عرعر هو المنفذ الوحيد البري الذي يدخل عبره الحجاج العراقيون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المحكمة العليا: هلال ذي الحجة الإثنين أو الثلثاء
التالى 397 مليون ريال لدعم 83 جمعية في عسير