أخبار عاجلة
«حماية المنافسة» يفحص 100 قضية خلال 4 سنوات -
الصحافة الكولومبية: مفاوضات سعودية لرينالدو -
علاج العميد.. «النصر» -
السهلاوي: جماهيرنا ستقول كلمتها -
النصر يستعيد غائبيه -
المولد ورقة سييرا -
«سالم» ضوء لم يخفت -

ماذا قال قادة التغيّير في العالم عن منتدى مسك العالمي؟

ماذا قال قادة التغيّير في العالم عن منتدى مسك العالمي؟
ماذا قال قادة التغيّير في العالم عن منتدى مسك العالمي؟

في "أكبر فعاليّة شبابيّة في الشرق الأوسط" انطلقت في العاصمة السعودية الرياض، فعاليات "منتدى مسك العالمي" تحت عنوان "مواجهة تحدي التغيير"، ويستمر لمدة يومين بمشاركة قادة التغيير في العالم.

إيلاف من الرياض: تطرقت فعاليات اليوم الأول من منتدى مسك العالمي، إلى مناقشة كيفية تأثير الذكاء الاصطناعي على مجالات العمل في المستقبل، وكيفية تمكّن الشباب من تطوير وتنفيذ أفكار جديدة لمشاريع مبتكرة، وسبل تشجيع حماية البيئة، وتحفيز التعلّم مدى الحياة، وتمكين المرأة، والوسائل الجديدة للإسهام في المجتمع، إضافة إلى نظرة وافية إلى صناعة الفضاء النامية.

وتضمنت قائمة المتحدثين نخبة من قيادات الأعمال والتقنية والابتكار والعلوم حول العالم، يتقدمهم وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد بن عبدالعزيز الفالح، وبيل غيتس رئيس “مؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية”، وملكة الأردن رانيا العبد الله.

ومن بين المتحدثين كذلك يوناس كييلبيرغ المؤسس المشارك لخدمة “سكايب”، وألن بلو المؤسس المشارك لموقع “لينكدإن”، إضافة إلى قادة كبرى شركات التقنية مثل جوجل ومايكروسوفت وأمازون و”آي بي إم” و”جي إي” وإنتل.

وشارك في المنتدى سال خان أحد روّاد التعليم المبتكر عبر الإنترنت ومؤسس أكاديمية خان، وآدم أرون رئيس شركة الترفيه الأميركية الضخمة آي إم سي، ويوسوكي ماتسودا الرئيس التنفيذي لشركة ألعاب الفيديو اليابانية الضخمة “سكوير إنيكس”.

وأكد عبد الله السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، خلال مشاركته في جلسة افتتاح المنتدى أن التنافسية لا تعني الاعتماد على حجم الأصول والخبرات بل تعتمد على الشباب وما يتحلى به من الريادة والمعرفة والابتكار، ويمكن أن ندّعي أن الأجيال القادمة لن تغفر لنا إن لم نستغل هذه الفرصة بشكل جيد ونخدم بها هذا البلد المعطاء.

ابتكار وإبداع

وقال ماجد القصبي، وزير التجارة والاستثمار، في كلمته خلال المنتدى، أن المملكة تسعى بخطى حثيثة لبناء خطوات راسخة واقتصاد قائم على المعرفة والتكنولوجيا، ما من شأنه أن يؤدي إلى تنويع الاقتصاد بشكل عام بما يحقق "رؤية 2030".

وقال القصبي اليوم نحتفي اليوم ونهنئ الـ11 الأوائل رواد الأعمال الحرة في بلادنا، حيث تمتعوا بروح الابتكار والإبداع، الأمر الذي مكنهم من استثمار فرصهم في السعودية، وسيتمكنون من الحصول على تأشيرة رواد أعمال حرة من خلال منصة المنتدى، مشيرا إلى أن السعودية ترحب برواد الأعمال الشباب من أنحاء العالم كافة، الذين يمكنهم أن يضيفوا قيمة لهؤلاء في السعودية ومشاركتهم في هذا المنتدى.

ويحظى المشاركون بفرصة المشاركة في ورش عمل من أجل اكتساب مهارات جديدة في مسائل أساسية تتعلّق بتطوير قدراتهم، وذلك بإشراف أكاديميين يحاضرون في مؤسسات من طراز معهد ماساتشوسيتس للتقنية «إم آي تي» وخبراء في الإدارة من شركات عدّة بينها تويتر

قالوا عن "مسك"

" إن العالم يعيش اليوم حالة من شح الأمل التى تدفعنا لأن نكون أكثر حاجة للتواصل وتبادل الخبرات وآفاق الابتكار".

الملكة رانيا العبدالله.

* "إن مستقبل أي دولة في أيدي الشباب، وينطبق ذلك على المملكة خاصةً لأن فئة الشباب هي الغالبية العظمى فيها".

بيل غيتس، رئيس مشارك، مؤسسة بيل وميليندا غيتس، الولايات المتحدة الأمريكية.

* ما شهدته اليوم هنا جيل من الشباب الذي يرغب في التغيير ويسعى إلى الريادة، تشعر وكأنك في وادي السيليكون بينما أنت في وسط المملكة!".

جون تشامبرز، الرئيس التنفيذي، شركة سيسكو سيستيمز.

* "استمعنا اليوم إلى رواد الأعمال والمبتكرين من الشباب السعودي ذوي الآفاق الجديدة التي تساعدنا على تجاوز التحديات السابقة والجديدة، فأفكارهم وطموحاتهم ستمهد الطريق لمستقبل أفضل "

أحمد الهنداوي، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب.

* "تُسعدني المشاركة في منتدى مسك العالمي ولقاء رواد الأعمال الشباب من كافة أنحاء العالم "

بدي فالاسترو، الرئيس التنفيذي، مخابز كارلوس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جازان: عجز معلمات بمدارس البنات
التالى سيول: يجب على أميركا أخذ موافقتنا قبل ضرب بيونغيانغ