أخبار عاجلة
الدولار يسجل 18.1 جنيه فى نهاية تعاملات اليوم -
أخبار الأهلى اليوم الثلاثاء 6 / 12/ 2016 -

أمير الشرقية: نسعد بتجسيد الإرث التاريخي لوطننا الغالي

أمير الشرقية: نسعد بتجسيد الإرث التاريخي لوطننا الغالي
أمير الشرقية: نسعد بتجسيد الإرث التاريخي لوطننا الغالي
© Alyaum قدمت بواسطة

نوه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بمهرجان سفاري بقيق الأول وما حققه من دعم للسياحة في المنطقة الشرقية، مؤكداً سموه أن مثل هذه الفعاليات لها أهميتها لاستقطاب الشباب وترفيه العائلة بشكل عام، والعودة إلى تراثنا وأمجادنا وإطلاع الشباب والشابات على هذا الإرث التاريخي لوطننا الغالي.

وقال سموه خلال استقباله بالمجلس الأسبوعي (الإثنينية) بديوان الإمارة، أصحاب السمو والفضيلة والمسئولين وأهالي المنطقة ومحافظ بقيق المكلف محمد بن سعود المتحمي والمشاركين في سفاري بقيق: إنه من الجميل أن نطلع الشباب على ما عاشه الآباء والأجداد، وكيف كان حالهم وما عاشوه من معاناة حتى وصلنا إلى ما نعيشه الآن ولله الحمد من تطور ورقي، والجميع يعلم أن هيئة السياحة والتراث الوطني في المنطقة تقوم بدور بارز لإطلاع الشباب على ما تزخر به جميع محافظات المنطقة من إرث تاريخي وتراث وآثار يجب أن نحافظ عليها.

مشايخ المنطقة الشرقية خلال الإثنينية

وأضاف سموه، إن الإنسان السعودي يتمتع بالصفات التي تجعله إنسانا فاعلا، فالإنسان السعودي نفتخر ونفاخر به في كل مكان، وهذا المهرجان وما بذل فيه من جهد من هؤلاء الشباب يستحق الشكر من الجميع، فإذا خلصت النية وخلص العمل لله سيتحقق النجاح بإذنه تعالى.. فنحن نرحب بجميع إخواننا من جميع مناطق المملكة للاستمتاع بما تتمتع به المنطقة الشرقية من مقومات سياحية خلال فترة الإجازات الرسمية وما يقدم من قبل الجهات المعنية من فعاليات للترفيه عن مواطني وزائري المنطقة.

وقدم سموه الشكر لجميع المشاركين في تنظيم سفاري بقيق وكل من شارك فيه حتى ظهر بمظهر مشرف ولقي استحسان زائريه.

كما رحب سموه بالحضور من المشاركين في مؤتمر القلب العالمي الثامن لطب وجراحة القلب الذي يقام في المنطقة الشرقية، وتمنى لهم التوفيق في هذا المؤتمر وأن يحقق الأهداف المرجوة منه بإذن الله.

مشايخ المنطقة الشرقية خلال الإثنينية

وخلال اللقاء ألقى محمد المتحمي كلمة ذكر فيها ما حققه سفاري بقيق من أهداف لحفظ أوقات الشباب والشابات واستثمارها، وكذلك احتضان الاسر المنتجة ودعمها بشكل واسع وكذلك استقطاب المواهب الشبابية من أبناء المحافظة لإدارة الفعاليات والاستفادة من خبراتهم وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة واكتساب الخبرة، وأوضح المتحمي أن المهرجان حظي باهتمام الكثيرين من أبناء المنطقة وزائريها. ثم ألقى المهندس عبداللطيف البنيان مدير عام فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة الشرقية كلمة شكر فيها سموه؛ على دعمه المتواصل للفعاليات السياحية في المنطقة، وأوضح أن الهيئة حرصت على استغلال المقومات البيئية للمنطقة واستغلال تراث الصحراء لإقامة المهرجان الذي توافد عليه العديد من الزوار واستمتعوا بما قدم فيه من فعاليات وأنشطة.

حضر المجلس صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران، وصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي المشرف العام على التطوير الإداري والتقنية بالإمارة، وفضيلة الشيخ عبدالرحمن الرقيب رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة، وفضيلة الشيخ يوسف العفالق نائب رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة، ومعالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، وسعادة وكيل الإمارة الدكتور خالد البتال، ومديرو الإدارات الحكومية والقطاعات العسكرية وأعيان المنطقة وعدد من المواطنين.

الأمير سعود بن نايف مستقبلا القويعي

.. ويهنئ مدير عام تلفزيون الدمام

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، بمكتبه بديوان الإمارة صباح أمس، مدير عام محطة تلفزيون الدمام حمد العساف القويعي، وهنأ سموه القويعي بهذه الثقة متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإطاحه بـ"مخرفن" الشباب على تويتر