أخبار عاجلة
300 جنيه مكافأة للعاملين بوزارة الطيران -
بالفيديو.. مصطفى بكري: المجتمع الصحفي في كارثة -
فيديو.. مجدي طنطاوي يكشف حقيقة خلافه مع القرموطي -
«الخارجية»: مصر ملتزمة بميثاق الأمم المتحدة -
شاهد.. الرسوم الفائزة بجائزة التفوق الصحفي -

البلدية: التوقيع على المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت بحضور رئيس الوزراء

البلدية: التوقيع على المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت بحضور رئيس الوزراء
البلدية: التوقيع على المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت بحضور رئيس الوزراء
رئيس الوزراء يشهد التوقيع على المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت

تحت رعاية وحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك أقيم اليوم حفل مراسم التوقيع على المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت.

واعرب سموه في تصريح صحفي عقب الحفل عن تقديره للجهود المبذولة في إعداد المخطط الهيكلي الرابع الذي يحدد الاهداف والسياسات العمرانية المستقبلية خلال المرحلة القادمة وفقا لدراسات عملية حديثة.
وأشاد سموه بالقائمين على إعداد المخطط الهيكلي وحرصهم على مراعاة النمو السكاني والتوسع في مشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستقبلية ويراعي البعد الحضاري لدولة الكويت.
وأكد أن هذا المخطط يساهم بدرجة كبيرة في تنفيذ مرئيات حضرة صاحب السمو امير البلاد بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري إقليمي ودولي وتوفير المناخ الجاذب للاستثمارات والمحافظة على الموارد الطبيعية والبيئية للبلاد.

وجهته أعرب مدير ادارة البلدية المهندس احمد المنفوحي عن فخر دوله الكويت بأنها كانت ولا تزال سباقه في إقرار المخططات الهيكلية، حيث تعتبر دوله الكويت أول دوله بالمنطقة يقر بها مخطط هيكلي وكان ذلك في سنه 1952 ورغم بساطه هذا المخطط إلا انه كان يعكس احتياج دوله الكويت بذلك الوقت ومع التطور العمراني والزيادة السكانية أقر المخطط الهيكلي الثاني سنه 1970 وتبعه المخطط الهيكلي الثالث سنه 1997 وتخللهم إقرار تحديثات إلي أن صدر مرسوم المخطط الهيكلي سنه 2008.

وقال المنفوحي في كلمة له بهذ المناسبة، ان بلدية الكويت بتكليف الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لها لوضع الشروط المرجعية للمخطط الهيكلي الخليجي الموحد مع التركيز علي المناطق الحدودية لدول مجلس التعاون الخليجي حيث رفعت دوله الكويت هذه الشروط المرجعية و تم إقرارها باجتماع وزراء بلديات مجلس التعاون في اجتماع الرياض مؤخراً تمهيداً لعرضه علي أصحاب الجلالة والسمو رؤساء دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال ان البلدية اليوم تسعى من خلال المخطط الهيكلي الرابع لتحقيق رغبة حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد وتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء وتطلعات الشعب الكويتي لتصبح دوله الكويت مركز مالي وتجاري عالمي.

واشار الى ان البلدية بالتعاون مع هيئه تشجيع الاستثمار بدأت بخطوات فعلية بتحديد مراكز مالية بدولة الكويت يسمح فيها بفتح شركات  أجنبيه بدون وكيل محلي والسماح بتملك الأجانب بتلك المناطق مع إعفاء ضريبي وجمركي لتلك الشركات ويشاركنا جهات أخري مثل وزارة التجارة ووزارة المالية مع تقديم تسهيلات إداريه لتلك الشركات بهذه المناطق.

واوضح ان البلدية قامت برفع تقرير إلي اللجنة العليا للمخطط الهيكلي بوضع الانحرافات التي شابت المخطط الهيكلي الثالث وأسباب هذه الانحرافات لكي نتلافاها في المخطط الهيكلي الرابع . 

وشدد المنفوحي على اهمية دقه البيانات والمعلومات التي يجب توافرها حتى نتمكن من وضع مخطط هيكلي يعكس واقع واحتياجات دوله الكويت من المرافق والخدمات ووجود لجنه عليا للمخطط الهيكلي برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء سيكون أكبر داعم لخروج مخطط هيكلي يبني نهضة ومستقبل لدوله الكويت.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإطاحه بـ"مخرفن" الشباب على تويتر