أخبار عاجلة
أخبار الرياضة المصرية اليوم الثلاثاء 28 / 3 / 2017 -

أبو الغيط يبحث مع الرئيس الجديد لمفوضية الاتحاد الأفريقى سبل تطوير التعاون

أبو الغيط يبحث مع الرئيس الجديد لمفوضية الاتحاد الأفريقى سبل تطوير التعاون
أبو الغيط يبحث مع الرئيس الجديد لمفوضية الاتحاد الأفريقى سبل تطوير التعاون

بحث أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية مع موسى فكى الرئيس الجديد لمفوضية الاتحاد الأفريقى اليوم الأحد، سبل تعزيز العلاقات العربية الأفريقية، وتطوير آليات التعاون القائمة بين الجامعة والاتحاد انطلاقًا من الروابط التاريخية التى تجمع بين الجانبين.

وعبر أبو الغيط، خلال الاتصال الهاتفى الذى أجراه اليوم مع موسى فكى بمناسبة استعداده لمباشرة مهام منصبه رسميًا فى أديس أبابا، عن تطلعه لأن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من الخطوات من أجل تمتين علاقات التعاون والتنسيق بين الجامعة والاتحاد، بما فى ذلك متابعة وتنفيذ المقررات التى صدرت عن القمة العربية الأفريقية الرابعة التى عقدت فى غينيا الاستوائية فى نوفمبر 2016.

وذكر المتحدث الرسمى باسم الأمين العام الوزير مفوض محمود عفيفى، أن أبو الغيط قام أيضاً بدعوة موسى فكى إلى حضور الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة العربية المقبلة التى ستعقد بالمملكة الأردنية الهاشمية يوم 29 مارس.

وأوضح عفيفى أن موسى فكى عبر من ناحيته عن اعتزازه بالعلاقات المتميزة التى تربط بين الجامعة والاتحاد الأفريقى، مؤكدًا على التزامه الشخصى والتزام مفوضية الاتحاد الأفريقى بمواصلة العمل من أجل الارتقاء بمستوى التعاون القائم بين المنظمتين فى شتى المجالات التى من شأنها أن تخدم المصالح المشتركة للدول العربية والقارة الأفريقية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أعضاء بالبرلمان الليبى يعقدون اليوم اجتماعا فى طرابلس لدعم العملية السياسية
التالى الجيش الوطنى اليمنى يسيطر بالكامل على مديرية "أرحب" بشمال صنعاء