أخبار عاجلة
انسوا ميسي ورونالدو.. مودريتش استحق خطف الأضواء! -
شريهان وحلم العودة الذي ينتظر عشاقها تحقيقه -
بالصور.. محمد صبحي ينهار خلال تشييع جثمان زوجته -
روما يرصد نجم باريس سان جيرمان لضمه بدلا من صلاح -

أمير الجوف يشدد على ضرورة تسيير رحلات إلى المدينة المنورة

أمير الجوف يشدد على ضرورة تسيير رحلات إلى المدينة المنورة
أمير الجوف يشدد على ضرورة تسيير رحلات إلى المدينة المنورة

شدد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، على ضرورة تسيير رحلات من وإلى منطقتي الجوف والمدينة المنورة، تلبية لرغبة الكثير من المواطنين والمقيمين، وازدياد الطلب على خط السير بهذا الاتجاه.

وتسلم سموه التقرير السنوي عن أعمال مكتب الخطوط السعودية بالمنطقة من مدير مكتب الخطوط بمنطقتي الجوف والحدود الشمالية محمد بن عبدالرحمن الحربي.

وأكد الحربي أنه سيبذل كل ما في وسعه من أجل إيجاد الرحلات المناسبة للوجهات المطلوبة من خلال أسطول السعودية والإمكانات المتاحة وتلبية لرغبات المسافرين.

واشتمل التقرير السعة المقعدية إلى كل من الرياض وجدة لعام 2015، التي بلغت 391.678 مقعدا، فيما بلغت السعة المقعدية حتى سبتمبر الماضي 348.480 مقعدا. وبين التقرير أن بداية العام 2015 شهد تغيير نوع الطائرات المتجهة إلى محطة الرياض من نوع "امبراير" التي تتسع إلى 66 راكبا إلى طائرات إيرباص من نوع 320A وتتسع إلى 120 راكبا، فيما تم تغييرها من بداية أكتوبر للعام الحالي إلى 321A وتتسع إلى 145 راكبا بزيادة في السعة المقعدية قدرها 1200 مقعد أسبوعياً، إضافة لزيادة عدد الرحلات المتجهة إلى الرياض لعام 2016 ليصبح إجماليها 48 رحلة أسبوعياً في الاتجاهين.

أما رحلات جدة فأوضح التقرير أنه تم تغيير نوع الطائرات من نوع امبراير والتي تتسع لـ 66 راكبا إلى طائرات إيرباص من نوع 320A وتتسع لـ 120 راكبا وسيتم تغييرها جميعها لتكون إيرباص 320A بداية من شهر ديسمبر لهذا العام.

فيما تمت في محطة القريات زيادة عدد الرحلات المتجهة إلى الرياض خلال العام الحالي 2016 لتصبح 36 رحلة أسبوعياً في الاتجاهين، وتم تغيير نوع الطائرات من بداية العام 2015 إلى طائرات إيرباص من نوع 320A التي تتسع لـ 120 راكبا، إضافة إلى تأمين عدد من أجهزة الخدمة الذاتية لإصدار بطاقة صعود الطائرة في مطاري الجوف والقريات، وإدخال بعض التحسينات وزيادة الكوادر البشرية لمواكبة الزيادة التوسعية.

وفي سياق آخر، استقبل أمير منطقة الجوف، العميد الدكتور خالد بن محمد الهويش بمناسبة انتهاء فترة عمله مديراً لجوازات المنطقة، وتعيينه مدير لجوازات منطقة المدينة المنورة.

كما استقبل سموه العميد محمد بن مقرن الزامل بمناسبة تعيينه مديراً لجوازات الجوف.

وأعرب سمو أمير منطقة الجوف عن شكره للعميد الدكتور الهويش على جهوده خلال الفترة التي قضاها مديراً لجوازات المنطقة، متمنياً له التوفيق في مهامه الجديدة.

كما رحب سموه بالعميد الزامل مديراً لجوازات منطقة الجوف متمنياً سموه لهم التوفيق والعمل على مواصلة الجهود والاستفادة من خبرته في جوازات العاصمة الرياض لخدمة المنطقة وأبنائها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإطاحه بـ"مخرفن" الشباب على تويتر