أخبار عاجلة
"حجازي": مشروع قانون "نصر الدين" مضيعة للوقت -
الأهلى يواجه الطيران فى دورى مرتبط كرة اليد -
رئيس الدولى للجودو يزور مصر اليوم -

سعود بن نايف: «سفاري بقيق» يجسد الإرث التاريخي لوطننا

سعود بن نايف: «سفاري بقيق» يجسد الإرث التاريخي لوطننا
سعود بن نايف: «سفاري بقيق» يجسد الإرث التاريخي لوطننا

نوه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، بمهرجان سفاري بقيق الأول، وما حققه من دعم للسياحة في المنطقة الشرقية، مؤكداً أن مثل هذه الفعاليات لها أهميتها لاستقطاب الشباب وترفيه العائلة بشكل عام والعودة إلى تراثنا وأمجادنا واطلاع الشباب والشابات على هذا الإرث التاريخي لوطننا الغالي.

وقال سموه خلال استقباله بالمجلس الأسبوعي (الاثنينية) بديوان الإمارة أصحاب السمو والفضيلة والمسؤولين وأهالي المنطقة ومحافظ بقيق المكلف محمد بن سعود المتحمي والمشاركين في سفاري بقيق: "من الجميل أن نطلع الشباب على ما عاشه الآباء والأجداد وكيف كان حالهم وما عاشوه من معاناة حتى وصلنا إلى ما نعيشه -ولله الحمد- من تطور ورقي، والجميع يعلم بأن هيئة السياحة والتراث الوطني في المنطقة تقوم بدور بارز لاطلاع الشباب على ما تزخر به جميع محافظات المنطقة من إرث تاريخي وتراث وآثار يجب أن نحافظ عليها".

وأضاف أن الإنسان السعودي يتمتع بالصفات التي تجعله إنساناً فاعلاً، "فالإنسان السعودي نفتخر ونفاخر به في كل مكان، وهذا المهرجان وما بذل فيه من جهد من هؤلاء الشباب يستحق الشكر من الجميع. نحن نرحب بجميع إخواننا من جميع مناطق المملكة للاستمتاع بما تمتع به المنطقة الشرقية من مقومات سياحية خلال فترة الإجازات الرسمية وما يقدم من قبل الجهات المعنية من فعاليات للترفيه عن مواطني وزائري المنطقة".

وتطرق المتحمي، إلى ما حققه سفاري بقيق من أهداف لحفظ أوقات الشباب واستثمارها واحتضان الأسر المنتجة ودعمها بشكل واسع، وكذلك استقطاب المواهب الشبابية من أبناء المحافظة لإدارة الفعاليات والاستفادة من خبراتهم وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة واكتساب الخبرة.

فيما أكد المهندس عبداللطيف البنيان مدير عام فرع هيئة السياحة والتراث الوطني، أن الهيئة حرصت على استغلال المقومات البيئية للمنطقة واستغلال تراث الصحراء لإقامة المهرجان الذي توافد عليه العديد من الزوار واستمتعوا بما قدم فيه من فعاليات وأنشطة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإطاحه بـ"مخرفن" الشباب على تويتر