أخبار عاجلة
حكومة لبنان توافق على أول ميزانية في 12 عاما -
قطر تعتزم استثمار 5 مليارات استرليني ببريطانيا -

فلسطين تدعو لسرعة التحرك السياسى لإنقاذ فرص تحقيق السلام

فلسطين تدعو لسرعة التحرك السياسى لإنقاذ فرص تحقيق السلام
فلسطين تدعو لسرعة التحرك السياسى لإنقاذ فرص تحقيق السلام

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولى بتحمل مسؤولياته القانونية والسياسية، داعية إلى سرعة التحرك السياسى لإنقاذ فرص تحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

وقالت الخارجية الفلسطينية- فى بيان اليوم الأحد، "إن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو تواصل تنفيذ مخططاتها الاستيطانية الهادفة إلى ابتلاع المزيد من الأرض الفلسطينية.. وفى هذا السياق كشف النقاب عن إجراءات احتلالية تمهيدية وعمليات تجريف واسعة النطاق لإقامة الآلاف من الوحدات الاستيطانية الجديدة فى القدس المحتلة ومحيطها، وشق شوارع استيطانية ضخمة على حساب الأرض الفلسطينية، بهدف ربط المستوطنات فى الضفة بعضها ببعض، وربطها بالداخل الإسرائيلي".

وأدانت استمرار الاحتلال فى إجراءاته الاستيطانية التهويدية، لافتة إلى أن السياسة الاستيطانية المتطرفة لحكومة نتنياهو تهدف بالأساس إلى إسقاط حل الدولتين، وإغلاق الباب نهائيا أمام فرص قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة ومتصلة جغرافيا وذات سيادة إلى جانب إسرائيل.

وأكدت الوزارة أن التصعيد الاستيطانى يشكل خطوات استباقية وعراقيل فى طريق الجهد الأمريكى والدولى الذى يتطلع إلى إحياء المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى، وبشكل خاص فى وجه الزيارة المهمة المرتقبة لجيسون جرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكى إلى المنطقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور.. نازحون عراقيون يصلون معسكرات الجيش.. والقوات تواصل حربها ضد "داعش"
التالى وفاة الرسام الكاريكاتيرى اللبنانى ستافرو جبرا عن عمر يناهز 70 عاما