أخبار عاجلة
"ريهانا" تتعرض لمطاردة خطرة من مريض عقليا -
بوفون: يوفنتوس سيواجه أفضل نسخة من ريال مدريد -
بحث التعاون الثنائي بين السلطنة واليمن -
النفط يقلص خسائره ويرتفع في تعاملات هادئة -

النائب العدساني للدلال: كلامك تمشيه على حدس وتيارك وما تمشيه علي

النائب العدساني للدلال: كلامك تمشيه على حدس وتيارك وما تمشيه علي
النائب العدساني للدلال: كلامك تمشيه على حدس وتيارك وما تمشيه علي
رياض العدساني

أعرب النائب رياض العدساني عن رفضه واستغرابه من قيام رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية النائب محمد الدلال بخلط اقتراحه بقانون لتعارض المصالح مع القوانين الاخرى المقدمة بشأن تعديل قانون هيئة مكافحة الفساد رغم عدم امتلاكه حق ذلك، قائلا له "ان هذا الموقف يمكنك تمريرها على "حدس" وليس علي أنا "وعليك ان تخرج لتعلن للناس موقفا صريحا بنية مناقشة هذا الاقتراح منفرداً كون توصية مجلس الامة صدرت بشأنه منفردا".

وقال العدساني في تصريح صحفي يوم اليوم "تقدمت بقانون تعارض المصالح والرامي لمنع اي مسؤول سواءً كان عضو مجلس امة او غيره من التعامل بمصلحة او تلقي اموال نقدية او شيكات او هدايا او الحصول على مناقصات من اي جهة يراقبها، مشيرا الى انه تقدم بهذا القانون ليلحقه بقانون هيئة مكافحة الفساد.

واوضح العدساني ان هيئة مكافحة الفساد مقدم عليها طعن بعدم دستوريتها وهو ما سيترتب عليه اما تحصين الهيئة او الطعن ببعض موادها ما يستوجب تعديلاها او يسقط قانونها بداع عدم الدستورية.

وبين العدساني انه حضر اجتماع لجنة التشريعية لسؤال رئيس اللجنة عن هذا التعديل الذي تقدم به مع مجموعة من النواب ضمن توصيات الجلسة الخاصة بقضية الايداعات المليونية، مشيرا الى لفت انتباه رئيس اللجنة بأن هذا القانون المفترض مناقشته منفصلاً عن تعديلات هيئة مكافحة الفساد لان التوصية النيابية صدرت بشأنه منفردة.

وتابع العدساني استغرب من رد رئيس اللجنة بأن هذا القانون سيناقش مع قوانين اخرى ، قائلا "وانا هنا اقول له يامحمد الدلال هذا الكلام تمشيه هلى حدس وما تمشيه علي وتمشيه على تيارك مو علي انا ".

واضاف العدساني "كلامي واضح هذا القانون اذا لم يناقش منفرداً سأسحبه ولا اقبل بخلط جميع القوانين"، موضحا الى انه سأل النائب الدلال في حال ابطتل قانون هيئة مكافحة الفساد هل سيقدم مقترح قانون تعارض المصالح منفردا ام لا.

ونوه العدساني الى ان النائب الدلال لم يجبه الا عندما كرر عليه السؤال لاكثر من مرة واجابه بأنه سيناقش لاحقا.

وشدد العدساني على ان القانون بذاته صدرت به توصية لاقراراه، داعيا النائب الدلال الخروج وتقديم واعلان صريح للناس حول هذا القانون الذي لاتملك حق خلطه مع المقترحات بقوانين  الاخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة