أخبار عاجلة
إصابة رئيس جهاز العاشر من رمضان في حادث مروري -

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرى دمشق لـ 74 قتيلا بينهم 8 أطفال

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرى دمشق لـ 74 قتيلا بينهم 8 أطفال
ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرى دمشق لـ 74 قتيلا بينهم 8 أطفال

ارتفعت حصيلة قتلى التفجيرين اللذين استهدفا أحد أحياء دمشق القديمة، أمس السبت، إلى 74 قتيلًا غالبيتهم من الزوار العراقيين الشيعة، وبينهم ثمانية أطفال على الأقل، وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان، اليوم الأحد.

واستهدف تفجيران، أحدهما انتحارى، وفق المرصد السورى، صباح السبت، منطقة تقع فيها مقبرة باب الصغير، فى حى الشاغور فى المدينة القديمة، وتضم المقبرة أضرحة بعضها مزارات دينية شيعية وسنية.

وقال مدير المرصد السورى، رامى عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس، "ارتفعت حصيلة التفجيرين لتصل إلى 74 قتيلا، بينهم 43 من الزوار العراقيين، و11 مدنيا سوريا، فضلا عن 20 من قوات الدفاع الوطنى والشرطة السورية".

وأشار عبد الرحمن، إلى أن ارتفاع الحصيلة يعود إلى وفاة البعض متأثرين بجروحهم، موضحًا أن بين القتلى أيضا ثمانية أطفال على الأقل.

وكان المرصد السورى، أفاد فى آخر حصيلة له، مساء السبت، عن مقتل 59 شخصا، بينهم 47 من زوار المقامات الدينية، و12 مقاتلا سوريا مواليا للنظام، فضلا عن إصابة العشرات بجروح.

وفى وقت سابق، السبت، أعلنت وزارة الخارجية العراقية، أن "الاحصاءات الأولية تشير إلى سقوط قرابة 40 شهيدًا عراقيًا، و120 جريحا بعد استهداف حافلاتهم بعبوات ناسفة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخارجية التركية تدين تفجيرات دمشق وتصفها بـ "الإرهابية"
التالى بالصور.. نازحون عراقيون يصلون معسكرات الجيش.. والقوات تواصل حربها ضد "داعش"