أخبار عاجلة
سويسري يكشف تفاصيل التحاقه بداعش عبر فايسبوك -
القادسية لحسم صدارة الثانية أمام الساحل -
عكايشي للاتحاديين: سامحوني.. أعدكم بقادم أجمل -
«المستشاران» في الطائرة.. سياسة ورياضة وضحكة -
«الصحة»: مركز 937 قدم 16345 استشارة في أسبوع -
إطلاق سراح رجل الأعمال السعودي خالد الملحم -

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تحتضن التجمع الأول لبطولات الاتحاد الرياضي للجامعات... غداً

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تحتضن التجمع الأول لبطولات الاتحاد الرياضي للجامعات... غداً
جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تحتضن التجمع الأول لبطولات الاتحاد الرياضي للجامعات... غداً

تحتضن جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في مدينة الدمام غداً (الخميس)، فاعليات التجمع الأول لبطولات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في نسخته الثامنة، برعاية وزير التعليم أحمد العيسى.

ويتضمن التجمع المنافسة على رياضتي السباحة والكاراتيه، بواقع 100 رياضي في الكاراتيه يمثلون 18 جامعة و180 سباحاً يمثلون 20 جامعة.

وأوضح الأمين العام للاتحاد الرياضي للجامعات صلاح السقا، أن فاعليات المنافسة في التجمع تنطلق بمشاركة عدد من الجامعات الحكومية والأهلية، قائلاً: «حددت لجنة المسابقة لاعبين فقط من كل جامعة في مسابقة السباحة، واشترطت على كل لاعب المشاركة في سباقين من ضمن السباقات الفردية والتتابع التي تشمل واحدة من الحرة أو المتنوع، فيما نصت قواعد البطولة على أن يلعب في النهائيات 8 سباحين فقط».

وأشار السقا إلى أن بطولة الكاراتيه اعتمدت نظام منافسات «الكاتا» والقتال التي تقوم على أساس خروج المغلوب، فيما اعتمدت البطولة في الفردي للقتال و«الكاتا»، بطريقة الدوري لكل وزن يقل فيه عدد المشاركين عن 4 لاعبين، كما يحق لكل جامعة أو كلية طبقاً لشروط المسابقة، المشاركة بلاعب واحد فقط في كل وزن، ويشارك في البطولة فقط حاملو الحزام البرتقالي، وما فوق، وسيتأهل الفائز من دور الأربعة الى المباراة النهائية.

وأعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد عن تنافس الجامعات السعودية خلال الموسم الحالي في 12 مسابقة رياضية، وتم توزيعها بنظام التجمع بين الجامعات إلى 6 تجمعات، مثلت مسابقتي السباحة والكاراتيه التجمع الأول منها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018