أخبار عاجلة
وفد أمنى فرنسى يبدأ التفتيش على مطار القاهرة -

سعد الحريري يطالب المتظاهرين برفع مطالبهم للحكومة اللبنانية

سعد الحريري يطالب المتظاهرين برفع مطالبهم للحكومة اللبنانية
سعد الحريري يطالب المتظاهرين برفع مطالبهم للحكومة اللبنانية

دعا رئيس الحكومة اللبنانى سعد الحريرى عبر مواقع التواصل الاجتماعى منظمى التّظاهرات فى رياض الصلح إلى تشكيل لجنة ترفع مطالبهم لمناقشتها بروح إيجابية فى الحكومة.

 

وكان الحريرى قد وصل إلى ساحة رياض الصلح، وتوجّه إلى المتظاهرين المتواجدين احتجاجًا على فرض الضرائب، قائلاً: "أعرف وجعكم، ومثلما أنتم موجوعين نحن وعدناكم أن نكون واضحين معكم وإن شاء الله سترون أن الحكومة مع رئيس الجمهورية ميشال عون ستكون إلى جانبكم والى جانب الناس ووجعهم"، مؤكّدًا أنّ هناك هدرا وفسادا ونحن سنحارب هذا الفساد.

 

وتابع: "أننى أتيت لأقول لكم إن شاء الله هذا النوع من الفساد سننهيه وسنكمل المسيرة معكم. أتينا بثقة الناس وسنكمل هذا المشوار الطويل، وسنتابع محاربة الهدر والفساد".

 

ويأتى كلام الحريرى إصرارًا منه على مخاطبة المتظاهرين، على الرغم من أنهم قاموا برمى العصى والرجاجات الفارغة عليه، تعبيرًا عن رفضهم لحضوره، كما علت أصوات المتظاهرين معربين عن رفضهم لهذا الحضور.

 

وفى تلك الأثناء أعلن الحزب التقدمى الاشتراكى وحزب الوطنيين الأحرار وحزب "الكتائب" انسحابهم من الاعتصام فى رياض الصلح بسبب أعمال الشغب، بعد أن قام شباب ملثمون باجتياز الحواجز الحديدية الفاصلة بينهم وبين قوى الأمن، كما أن تدافعا حصل كما قام البعض برمى الزجاجات الفارغة والمفرقعات النارية باتجاه القوى الأمنية، وباتجاه رئيس الحكومة سعد الحريرى الذى حضر إلى الساحة للتكلم مع المتظاهرين.

 

واعتصم مئات اللبنانيين فى ساحة رياض الصلح وسط بيروت اليوم احتجاجًا على زيادة الضرائب ورفضًا لفرض ضرائب جديدة، وأكد المتظاهرون الذين ينتمون لعدد من الأحزاب اللبنانية والجمعيات المدنية رفضهم لسياسات فرض ضرائب غير عادلة ورفعوا اللافتات المطالبة بالعدالة الاجتماعية.

 

وطالبوا بوقف الهدر القائم فى كل الوزارات وإيقاف المساعدات المقدرة بالمليارات لمئات الجمعيات التى لا تعنى المواطن فى شيء، ورفضوا سياسة فرض الضرائب على اللبنانيين، كما دعا رئيس كتلة الوفاء للمقاومة اللبنانية النائب محمد رعد إلى ضرورة حماية المجتمع اللبنانى اجتماعيًا واقتصاديًا من خلال عدم إرهاقه بالضرائب والرسوم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة