أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

ترحيب إسلامي وحقوقي قطري باستضافة خادم الحرمين لحجاج قطر

ترحيب إسلامي وحقوقي قطري باستضافة خادم الحرمين لحجاج قطر
ترحيب إسلامي وحقوقي قطري باستضافة خادم الحرمين لحجاج قطر

رحبت «رابطة العالم الإسلامي» ولجنة حقوق الانسان القطرية اليوم (الخميس)، بقرار السعودية فتح الحدود ونقل الحجاج القطريين وارسال طائرات الى الدوحة لنقل اعداد منهم الى المملكة.

ونوهت «الرابطة» بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بدخول الحجاج القطريين من دون تصاريح إلكترونية واستضافتِهِم بالكامل على نفقته وتوفيرِ كل الاحتياجات لهم ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملكِ سلمانَ بنِ عبدالعزيز آل سعود للحج والعمرة، وموافقته على إرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لإركاب الحُجَّاجِ القطريين كافة على نفقتِهِ الخاصة.

وقال أمينها العام الدكتور محمد العيسى في بثته وكالة الأنباء الإسلامية (إينا) إن «الأمر الكريم يَحمل في مضامينه دَلالاتٍ تؤكِّدُ على القيم الثابتة والراسخة التي ارتكزت عليها السياسة الحكيمة للمملكة العربية السعودية، موصولةً بتعزيز أواصر أخوتها الإسلامية والعربية والخليجية، مؤكدةً في ذات السياق على عُمق العلاقة التاريخية التي تجمع بين الشعب السعودي، وشقيقهِ الشعبِ القطري، وقيادةِ المملكةِ العربيةِ السعودية، والأُسرةِ المالكةِ في قطر».

وقال العيسى: «إن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين تُتَرْجِمُ على الدوام بسجلها التاريخي المُشَرِّف أُفُقَهَا الإسلاميَّ والإنسانيَّ الواسعَ والحاضن، كما تُترجم من جانب آخر توصيفَهَا السياسي الحكيم، وإدراكَهَا الواعي أن الُّلحمة الأخوية هي في عُمق الوجدان الكبير لخادم الحرمين الشريفين، وأنه لا يَناَلُ من راسخها الثابت أيُّ سياقٍ غيرِ محسوبٍ على وشائجِ روابِطِها المترسخةِ والعميقة، كما لايَنال من الاستحقاق الديني في أداء الشعيرة الإسلامية لأي مسلم أيُّ متغيِّر، وقد كان هذا محلَّ تأكيدِ المملكةِ العربيةِ السعودية مُسْبقاً، ممثلاً مبدأَها الشرعيَّ الثابتَ والراسخ».

وعد التواصلَ الأخويَّ من خادم الحرمين الشريفين نحو الشعب القطري «تقديراً منه لتلك الوشائج، تحفها معاني الاستضافةِ الخاصةِ في إطار مساعي ووسائطِ الخير التي تَسْتصحب تاريخَ الشعبين الشقيقين والتعاطيَ الأخويَّ بينهما».

أما اللجنة القطرية فعبّرت في بيان عن «ارتياحها» لهذا القرار الذي رأت فيه «خطوة نحو إزالة العراقيل والصعوبات التي واجهت إجراءات الحج لهذا العام».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات