أخبار عاجلة
وصول 623.368 حاجاً إلى المدينة المنورة -
في لندن.. عرضة سعودية.. حب وولاء وتفاعل سفير -

السعودية تستقبل 1.7 مليون حاج جواً

السعودية تستقبل 1.7 مليون حاج جواً
السعودية تستقبل 1.7 مليون حاج جواً

قالت وزارة الحج والعمرة السعودية إن 1.7 مليون حاج سيصلون إلى البلاد جواً خلال موسم الحج المقبل (يبدأ بعد حوالى 35 يوماً)، ودشن الباكستانيون رحلات الحج هذا العام، إذ وصلت صباح اليوم (الإثنين)، إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة أول رحلة حج آتية من باكستان، على متنها 325 حاجاً.

فيما وصلت إلى مطار المدينة المنورة ثلاث رحلات حج آتية من باكستان أيضاً، وعلى متنها 651 حاجاً، ليتوالى تباعاً وصول رحلات الحجاج القادمين من مختلف دول العالم، وكان في استقبال طلائع الحجاج قيادات وزارة الحج والعمرة والجهات الحكومية والأهلية العاملة في منظومة الحج.

ومن المتوقع ان يستمر توافد الحجاج إلى المملكة حتى نهاية يوم الخامس من شهر ذي الحجة (جواً)، ويقدر عدد الحجاج الذين سيفدون إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بحوالى 950 ألفاً، فيما يقدر عدد الذين سيصلون إلى المدينة المنورة بـ750 ألفاً، فيما يصل عبر المنافذ البرية والبحرية 100 ألف حاج وبلغ عدد الجنسيات المسجلة لموسم حج هذا العام أكثر من 178 جنسية من دول العالم.

وقالت وزارة الحج والعمرة إنها شرعت في تطبيق خطط تنفيذية، بتقديم الخدمات لضيوف الرحمن منذ لحظة وصولهم إلى منافذ المملكة وحتى مغادرتهم بعد أداء نسكهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين