أخبار عاجلة
طارق لطفي يبدأ تصوير «بين عالمين» -
سامح الصريطي مطربًا للمرة الأولي -
أول تعليق من أحمد عز بعد البراءة -
شاروخان يهنئ الجريني على أغنية «ظالمة» -
انتحار مجند في المنيا -

الشؤون: اموال التبرعات ليست سائبة لاي شخص كي يتصرف فيها بعيداً عن القانون

الشؤون: اموال التبرعات ليست سائبة لاي شخص كي يتصرف فيها بعيداً عن القانون
الشؤون: اموال التبرعات ليست سائبة لاي شخص كي يتصرف فيها بعيداً عن القانون
وزارة الشؤون الاجتماعية

قالت مديرة إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية منيرة الكندري ان "اموال التبرعات وعمل الجمعيات يخضع للرقابة المشددة، ووزارة الشؤون وضعت كافة الضوابط والشروط لعمليتي جمع التبرعات واوجه انفاقها".

وبينت الكندري انه "لا يوجد من بين الجمعيات الخيرية المشهرة والبالغ عددها 27 جمعية في الكويت اي جمعية بددت اموال التبرعات في غير الاوجه المخصصه لها خلال السنوات السابقة"، مؤكدة ان "اموال التبرعات ليست سائبة لاي شخص كي يتصرف فيها بعيداً عن القانون".

واوضحت الكندري في تصريح صحافي ان "وزارة الشؤون وضعت كل الضوابط والشروط لعملية جمع التبرعات داخل الكويت، وبتعاون وزارة الخارجية والبنك المركزي اصبحت التبرعات الخارجية تحت الرقابة المشددة".

واكدت الكندري ان "وزارة الشؤون تراقب عمليتي جمع التبرعات، واوجه انفاقها بالمشاريع الخيرية داخل الكويت، ووزارة الخارجية تتابع وتراقب عمليات تحويل الاموال للخارج وفي حالات عدة تتابع اقامة المشاريع الخيرية المقامه خارج الكويت".

وشددت الكندري على انه "في حال وجود اي مخالفة للضوابط والشروط الموضوعة فان وزارة الشؤون لن تتوانى في تطبيق القانون وتحويل المخالف للنيابة العامة لاتخاذ اللازم، حفاظاً على اموال التبرعات وصورة الكويت في الداخل والخارج".

واضافت الكندري ان "الجمعيات الخيرية الكويتية صاحبة تاريخ مشرف في العمل الخيري داخل وخارج الكويت وساهمت في رفع اسم الكويت إلى ان لقب ببلد العمل الانساني وقائدها سمو الامير امير الانسانية"، مردفة ان "تعاون الجمعيات الخيرية مع وزارة الشؤون في تنفيذ القوانين والالتزام باللوائح والقرارات على مدار التاريخ ساعد في انجاح العمل الخيري".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور