أخبار عاجلة
محرز أنقذ ليستر سيتي من الخسارة أمام وست بروميتش -
الجهاز المركزي: تسريع خطوات تجنيس البدون -
المبارك استقبل وزيرة الدفاع الإيطالية -
ولي العهد التقى المحمد والمطوع وعدداً من السفراء -
الأمير استقبل المحمد والخالد والمطوع -
مباراة "مؤثرة" لفالفيردي ضد أولمبياكوس -
"الثعالب" تستغني عن"روايات" شكسبير -
زعيم آسيا في النهائي.. «ويبقى المجد ما بقي الهلال» -
ليستر سيتي يعلن رسميا إقالة مدربه شكسبير -

السجن لنشطاء مؤيدين للديموقراطية في هونغ كونغ

السجن لنشطاء مؤيدين للديموقراطية في هونغ كونغ
السجن لنشطاء مؤيدين للديموقراطية في هونغ كونغ

قضت محكمة استئناف في هونغ كونغ اليوم (الخميس)، بسجن ثلاثة نشطاء بارزين من الشبان المؤيدين للديموقراطية لأشهر عدة، لإدانتهم «بالتجمع غير القانوني» فيما يتصل باحتجاجات استمرت شهوراً خلال العام 2014.

وصدرت ضد الثلاثة، وهم جوشوا وونغ (20 عاماً)، وأليكس تشو وهو زعيم طلابي سابق (26 عاما)، وناثان لو (24 عاما)، وهو أصغر مشرع منتخب ديمقراطياً في تاريخ هونغ كونغ، أحكام بالسجن ستة وسبعة وثمانية أشهر على التوالي.

وعلى مدى ما يقارب من ثلاثة أشهر خلال العام 2014، ملأ المحتجون شوارع المستعمرة البريطانية السابقة، التي أحيت في حزيران (يونيو) الماضي الذكرى الـ 20 لعودتها إلى حكم الصين، في ما عرف باحتجاجات «حركة المظلة» التي فشلت في إقناع بكين بالسماح في ممارسة كاملة للديموقراطية في المدينة التي يقطنها 7.3 مليون نسمة.

وقبل صدور الحكم قال وونغ لحوالى 100 من مؤيديه احتشدوا في الردهة المؤدية لقاعة المحكمة العليا، إنه «ليس نادما»، وحضهم على مواصلة النضال من أجل الديموقراطية الكاملة. وقال «أتمنى ألا يستسلم شعب هونغ كونغ. النصر حليفنا. عندما يطلق سراحنا العام المقبل أتمنى أن أرى هونغ كونغ يملؤها الأمل. أريد أن أرى شعباً غير مستسلم. هذه أمنيتي الأخيرة قبل دخول السجن».

وكان وونج قال إن حركة الديموقراطية في هونغ كونغ تعيش «أحلك عصورها» وإنه فقد الثقة في النظام القانوني بالمدينة الذي كان يعتبر لوقت طويل الأفضل في آسيا .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات