أخبار عاجلة

القصاص من مواطن قتل آخر في «الشرقية»

القصاص من مواطن قتل آخر في «الشرقية»
القصاص من مواطن قتل آخر في «الشرقية»

نفذت وزارة الداخلية اليوم (الثلثاء)، حكمين بالقتل قصاصاً في اثنين من الجناة أحدهما سعودي في محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية، والآخر يمني في محافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة.

وقالت الوزارة في بيان لها: «أقدم محمود بن عيسى بن تقي أبو أديب (سعودي الجنسية)، على قتل مصطفى بن محمد بن حسن السادة (الجنسية ذاتها)، بطعنه بسكين في صدره، ما أدى إلى وفاته، إثر خلاف بينهما».

 وأورد البيان أن «سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر في حقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه في حق الجاني المذكور. ونفذ الحكم في الجاني اليوم في محافظة القطيف».

وقالت الوزارة في بيان آخر: «أقدم حاتم صالح علي العبدلي (يمني الجنسية) على قتل صلاح ناصر أحمد العبدلي (الجنسية ذاتها) وذلك بطعنه بسكين بسبب شجار حصل بينهما، وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر في حقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وصُدق من مرجعه في حق الجاني المذكور، ونفذ الحكم في الجاني اليوم في محافظة الطائف».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «المرور» تغلق مدرسة لتعليم قيادة السيارات في «الشرقية»
التالى «العمل» تطلق تحديثات جديدة على قواعد عمل نظام «حماية الأجور»