أخبار عاجلة
جامعة تبوك: التقويم الشمسي لصرف المكافآت -
"سعود" خرج من منزله في بيشة منذ أسبوع.. ولم يعد -
(حموقراطية) العالم الافتراضي -
عاصي الحلاني لمَ يرافقه ابنه الوليد دائماً؟ -
الأزهر ينعى شهداء الشرطة في الواحات -

50 ألف منتسب يترقبون جلسة الأحد ضد "التعليم" و"الخدمة المدنية"

50 ألف منتسب يترقبون جلسة الأحد ضد "التعليم" و"الخدمة المدنية"
50 ألف منتسب يترقبون جلسة الأحد ضد "التعليم" و"الخدمة المدنية"
"الحارثي" كشف عن قيام 200 خريج بتوكيل محامين للمطالبة بتعيينهم

يترقب آلاف المنتسبين بعد غد الأحد أولى الجلسات التي ستعقدها المحكمة الإدارية بمحافظة جدة للنظر في القضية المرفوعة ضد وزارتَيْ الخدمة المدنية والتعليم؛ للمطالبة بتعيينهم أسوة بالمنتظمين.

وفي التفاصيل، كشف متحدث الخريجين شايع الحارثي لـ"سبق" أن عدد 200 خريج أوكلوا محامين، مشيرًا إلى أن بعض المنتسبين صدرت لهم أحكام فردية سابقة، وتم تعيينهم من قِبل وزارة التعليم إنفاذًا لتلك الأحكام.

وبيَّن "الحارثي" أن وزارة التعليم خالفت اللائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية من المادة الأولى، التي تنص على أن الجدارة هي الأساس في شغل الوظائف.

وبدأت فصول القصة قبل نحو عامَيْن عندما أصدرت وزارة التعليم قرارًا، يقضي بقبول خريجي وخريجات الانتساب على الوظائف التعليمية، وإدراجهم ضمن المفاضلات، إلا أن الوزارة بعد أسابيع أعقبت قرارها بضوابط، وصفها الخريجون بـ"التعجيزية"، وغير المنصفة في حقهم، من أهمها الحصول على دبلوم تربوي بعد البكالوريوس (انتظام)، وألا تتجاوز مرتبة المتقدم (الموظف) المرتبة الخامسة، وأن تكون أولوية المفاضلة للمنتظمين.

يُشار إلى أن وزارة الخدمة المدنية قد وضعت خريجي الانتساب في آخر التقديم على الوظائف التعليمية في الخيار الثالث والأخير بعد المنتظمين التربويين وغير التربويين؛ وهو ما شكل صدمة كبيرة للكثير منهم، على حد وصفهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر: مقتل 16 شرطياً وإصابة 8 في اشتباكات مع متشددين
التالى تونس تعفي مقيمي مجلس التعاون من تأشيرة الدخول المسبقة