أخبار عاجلة
مقتل انتحاري حاول تفجير نفسه عدن جنوب اليمن -
طالبان تعلن بدء "هجوم الربيع" في أفغانستان -
موانئ بورسعيد تستقبل اليوم 28 سفينة -
أسعار الأسماك اليوم الجمعة 28-4-2017 -

واشنطن تدرج بحرينيين من «ألوية الأشتر» المدعومة من إيران بلائحة الإرهاب

واشنطن تدرج بحرينيين من «ألوية الأشتر» المدعومة من إيران بلائحة الإرهاب
واشنطن تدرج بحرينيين من «ألوية الأشتر» المدعومة من إيران بلائحة الإرهاب
© Alyaum قدمت بواسطة

رحبت وزارة الخارجية البحرينية بقرار الولايات المتحدة بإدراج عضوين في ما يسمى بـ(سرايا الأشتر) الإرهابية على قائمة الإرهابيين العالميين، مؤكدة أن هذا الموقف يعكس إصرار الولايات المتحدة الأمريكية على التصدي لكافة أشكال الإرهاب وكل من يقوم بدعمه أو التحريض عليه أو التعاطف معه، ويمثل دعما ملموسا لجهود مملكة البحرين في تعزيز الأمن والسلم، ويعد خطوة مهمة ودافعة لجهود محاربة الإرهاب بكل صوره وأشكاله على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أوضحت في بيان لها، أن تصنيف الرجلين، وهما أحمد حسن يوسف، والسيد مرتضى مجيد رمضان علوي، جاء «بعد تصاعد هجمات المتمردين في البحرين، حيث قدمت إيران أسلحة وتمويلا وتدريبا».

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية وضع الرجلين على لائحة العقوبات الاقتصادية ومنعت التعاطي المالي معهما.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيانها، إن وضع الرجلين على لائحة الإرهاب يأتي وفقا لأمر تنفيذي سابق يعتبر أن أي شخص إرهابي لو ثبت أنه الشخص الذي قام من قبل بعمل إرهابي أو يشكل خطرا على المصالح الأمريكية.

وكانت الحكومة الأمريكية قد اتهمت إيران، خصوصا منظمات من الحرس الثوري وغيره في أعمال مشابهة لدى بداية الثورة بسوريا ضد نظام بشار الأسد، لكن البيانات الأمريكية واتهام إيران بالتدخل في شؤون الدول المجاورة تراجع خلال السنوات الأخيرة من عهد الرئيس السابق باراك أوباما، والآن تعود اللهجة الأمريكية إلى حدتها ضد التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية.

وتعليقا على بيان الخارجية الأمريكية، أضافت الخارجية البحرينية وفقا لما نقلته وكالة أنباء البحرين «بنا» «وإذ تشيد وزارة الخارجية بهذا الموقف الإيجابي والمهم للولايات المتحدة الأمريكية، فإنها تتطلع لأن تشهد المرحلة القادمة نقلة نوعية في أسلوب تعامل المجتمع الدولي بأكمله مع ظاهرة الإرهاب من خلال تبني استراتيجية شاملة في جميع مكوناتها الأمنية والسياسية والثقافية والإعلامية وغيرها لضمان اجتثاث هذه الظاهرة الخطيرة من جذورها وتجفيف منابع تمويلها».

وعلى صعيد ذي صلة، ألقت الشرطة الألمانية في برلين القبض على رجل منحدر من البحرين مطلوب دوليا بتهمة الانتماء إلى خلية إرهابية في بلاده.

وقال متحدث باسم الادعاء العام في برلين إن وحدة خاصة من الشرطة ألقت القبض على طالب اللجوء 27/ عاما/ بناء على مذكرة إيقاف دولية، ويدرس الادعاء العام تسليم المتهم إلى بلاده.

إلى ذلك التقى رئيس مجلس النواب الأمريكي بول ريان، في واشنطن الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية في مملكة البحرين الذي يزور الولايات المتحدة الأمريكية حاليا.

وذكرت وكالة أنباء البحرين أنه جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون والشراكة الإستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.

الوزير البحريني التقى في واشنطن كذلك رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي إد رويس، وذلك خلال زيارته الحالية لواشنطن.

وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون التاريخية بين البلدين وتطويرها على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التحالف العربي يشن غارات على مواقع الحوثيين بضواحي صنعاء