تحت رعاية خادم الحرمين.. خالد الفيصل يفتتح مؤتمر رابطة العالم الإسلامي «الاتجاهات الفكرية بين حرية التعبير ومحكمات الشريعة»

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- تنظم رابطة العالم الإسلامي ممثلة في مجمعها الفقهي اليوم الأحد مؤتمراً دولياً بعنوان: "الاتجاهات الفكرية بين حرية التعبير ومُحْكَمَات الشريعة". وسيقوم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة بافتتاح المؤتمر نيابة عن خادم الحرمين الشريفين بمقر رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة. وسيشارك في المؤتمر كبرى الشخصيات الإسلامية العالمية من علماء ومفكرين، وستتناول محاوره المتنوعة عدداً من الموضوعات المهمة، فاتحةً المجال للحوار والنقاش حول قضاياه الفكرية التي هدف المؤتمر إلى وضع إطار مُحْكَمٍ لها، يضمن حرية التعبير مع احترام الثوابت الشرعية.

د. العيسى: رعاية الملك سلمان للمؤتمر تقدير للعلم والعلماء واحتفاء بالعمل الإسلامي

ونوه معالي أمين رابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى بالرعاية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين لهذا المؤتمر العالمي، مضيفاً بأن هذه الرعاية الكريمة تأتي تقديراً من مقام خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- للعلم والعلماء وحفاوته واهتمامه -حفظه الله- بالمناشط العلمية العالمية في إطار عملها الإسلامي المثمر بما يُعزز سلامة المنهج الشرعي ومحاربة كافة أشكال الغلو والتطرف، ترسيخاً لقيم الوسطية والاعتدال في دين الإسلام.

انبثاق المؤتمر عن مجمع الفقه الإسلامي بالرابطة يُكسب توصياته وزناً علمياً

مشيراً معاليه إلى أن هذه الرعاية الكريمة ستكون بمشيئة الله حافزاً كبيراً للمؤتمرين لبذل المزيد من الجهد العلمي لتحقيق أهداف المؤتمر، موضحاً أن محاوره ستناقش عدداً من الموضوعات المتعلقة بالاتجاهات الفكرية وتجليتها على ضوء أحكام الشريعة الإسلامية. وأن الأهمية العلمية للمؤتمر تكمن في انبثاقه عن مناشط المجمع الفقهي الإسلامي برابطة العالم الإسلامي، وهو ما سيُكسب توصياته وزناً علمياً كبيراً في إطار المظلة العالمية الجامعة للشعوب الإسلامية وهي رابطة العالم الإسلامي، إضافة إلى مشاركة وحضور قامات العلم والمعرفة والعمل الإسلامي لأعمال هذا المؤتمر ضمن طليعة مناشط المجمع الفقهي الإسلامي في رؤيته المؤتمرية الجديدة، وذلك على مستوى المفتين يتقدمهم مفتي عام المملكة رئيس المجمع الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، كما سيحضر المؤتمر قيادات إسلامية كبرى على مستوى وزراء الشؤون والهيئات والمؤسسات الإسلامية الحكومية والأهلية من عموم دول العالم، وجمع من رواد المعرفة والفكر والإعلام.

الشيخ د. محمد العيسى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فرنسا تدين تفجيرات بغداد وهيت وتوكد تضامنها مع العراق فى مواجهة الإرهاب