أخبار عاجلة
أمير الشمالية لـ «العمل»: ضاعفوا جهود «السعودة» -
فريق مركز الملك سلمان يتفقد مخيمات الروهينغا -
«أون لاين» لإرشاد المتدربين الجدد في «التقنية» -
أمير القصيم لـ«السجون»: واصلوا العمل الإيجابي -
رماية بالذخيرة وتكتيكات عسكرية في ختام فيصل «11» -
ديمبيلي يغيب عن أبويل.. وبوكيتينو: مشاركته غامضة -
فياريال: كاييغا «IN».. وفران «OUT» -
يوفنتوس: غياب هوفيديس 4 أسابيع -
كلوب: احتجنا إلى «لكمة» المان سيتي -

وزير الأوقاف: إطلاق برنامج لترشيد استهلاك المياه والطاقة في المساجد

وزير الأوقاف: إطلاق برنامج لترشيد استهلاك المياه والطاقة في المساجد
وزير الأوقاف: إطلاق برنامج لترشيد استهلاك المياه والطاقة في المساجد

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري، عزم وزارة الأوقاف إطلاق البرنامج الوطني لترشيد استهلاك المياه والطاقة في مساجد البلاد خلال الفترة المقبلة.

وقال في تصريح صحافي أمس، عقب اجتماعه مع جمعية المياه الكويتية، إن إطلاق البرنامج يأتي بالاتفاق مع الجمعية وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونسكو».
وأضاف أن البرنامج «الذي يعد الأول في المنطقة» سيعتمد على إقامة دورات تدريب وتثقيف لأئمة المساجد باعتبارهم واجهة الوزارة أمام جمهور المصلين بهدف نقل ثقافة الترشيد إلى جميع أفراد المجتمع.
من جانبه قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي، في تصريح مماثل إن جمعية المياه الكويتية تسهم في مشروع وطني للتوعية بأهمية توفير المياه وهو ما ينسجم مع تعاليم الشريعة الإسلامية.
وأضاف أن لدى الأوقاف تعاوناً مع وزارة الكهرباء والماء، لافتاً إلى أنه تم تحقيق نتائج إيجابية في توفير الماء والكهرباء خلال الفترة الماضية، مضيفاً: «لهذا فإننا نرحب بأي شراكة تخدم المصلة العامة».
وأعرب عن أمله في أن يتم في المرحلة المقبلة العمل على بث روح الوعي في ثقافة الترشيد التي يجب أن تبدأ في المساجد باعتبارها قدوة مهمة للترشيد في المجتمع.
من ناحيته قال رئيس جمعية المياه الكويتية صالح المزيني، إن الجمعية هي مؤسسة علمية غير ربحية متخصصة في المياه تهدف إلى إجراء الأبحاث التطبيقية المتعلقة بالمياه والطاقة، إضافة إلى رفع الوعي في هذا المجال لدى مختلف شرائح المجتمع في البلاد.
وأضاف أن البرنامج يأتي تنفيذا لرغبة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والحكومة في الحفاظ على موارد الدولة واستدامتها للأجيال المقبلة.
وأوضح أن البرنامج يهدف أيضاً إلى تعزيز خفض فاتورة استهلاك المياه والطاقة في الدولة عموماً، وفي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خصوصاً لتفعيل السياسات الكفيلة بالحد من الاستهلاك الجائر للمياه والكهرباء في كل مرافق الوزارة لاسيما أماكن العبادة الرسمية.
وأشار إلى أن الغاية من المشروع كما جاء في المقترح التزام جمعية المياه الكويتية بتطبيق نظام للكفاءة المائية والكهربائية لـ 20 مسجداً يتم اختيارها كمرحلة أولى في الكويت من خلال وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين