أخبار عاجلة
الخـراشي: ماجـد وبـاخشوين وراء إقالـة بـاوزا -
ليستر سيتي يتأهب لاغتنام نقاط ويست هام -
نائب رئيس الوزراء الكويتي يصل الرياض -
وثيقة لسياسة المملكة الخارجية.. تحت قبة الشورى -
علا غانم مع زوجها لأول مرة! – بالصور -
أحمد سعد انزعج من جمهوره -

مصر: الجيش يضبط 14 سيارة دفع رباعي لإرهابيين على الحدود الغربية

مصر: الجيش يضبط 14 سيارة دفع رباعي لإرهابيين على الحدود الغربية
مصر: الجيش يضبط 14 سيارة دفع رباعي لإرهابيين على الحدود الغربية

القاهرة ـ من إيهاب حمدي:
تمكنت قوات حرس الحدود، من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الأقراص المخدرة، والبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية، بمنطقتي بحر الرمال الأعظم وعين دالة وجنوب منفذ السلوم. وقالت القوات المسلحة، في بيانها، إنه تم ضبط 14 سيارة دفع رباعي، بدون لوحات معدنية، محمل عليها 600 كرتونة، تضم 30 ألف قاروصة سجائر مسرطنة أنواع مختلفة، و155كرتونة تبغ، ومليوني قرص مخدر.

وأشارت إلى القبض على 20 فرد مصري الجنسية، ‫ويأتي ذلك في إطار جهود القوات المسلحة كأحد أهم مهامها الرئيسية؛ لإجهاض جميع المخططات، والمحاولات لزعزعة استقرار المجتمع والاقتصاد. وتواصل القوات المسلحة تنفيذ المهام المكلفين بها لتأمين حدود الدولة، والتصدي للمهربين والمخربين والعناصر الإجرامية التي تستهدف المساس بالأمن القومي المصري على كل الاتجاهات الاستراتيجية. من جهة اخرى قررت نيابة حوادث شمال الجيزة، إحالة 4 موظفين بشركة محمول، إلى نيابة أمن الدولة العليا للاختصاص، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية، واعتناقهم الفكر التكفيرى. تحقيقات نيابة حوادث شمال الجيزة برئاسة المستشار حسين عامر مدير النيابة، تحت إشراف المستشار وائل الدرديرى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، كشفت ورود معلومات إلى ضباط جهاز الأمن الوطنى، تفيد بتورط 4 موظفين بشركة محمول في تكوين خليه تعتنق الفكر التكفيري، وتابعة لتنظيم داعش الإرهابي، تهدف إلى زعزعة الاستقرار الداخلي، وتنفيذ أعمال عدائية ضد المواطنين الأقباط، ومؤسسات الدولة المصرية.

وأشارت التحقيقات، إلى أن تحريات الأمن الوطنى، أكدت صحة المعلومات، وأن المتهمين يكفرون رجال القوات المسلحة والشرطة، ويستحلون ممتلكات المواطنين الأقباط ودور عبادتهم، ويستهدفون المنشآت الحيوية. وكشفت التحريات أن المتهمين على تواصل مع كوادر بتنظيم داعش عن طريق التواصل عبر الإنترنت، عبر تطبيقات صعبة الرصد خشية الرصد الأمنى، ويتلقون منهم تعليمات وخطط لاستهداف رجال الشرطة والقوات المسلحة والأقباط.وبتقنين الإجراءات باستصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا، ألقى القبض على اثنين من المتهمين، بدائرة قسم الدقي، فيما استطاع الآخران الهرب خارج مصر.

من جهة اخرى التقى وزير الخارجية سامح شكري الإثنين بأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في إطار اليوم الثاني لجولته العربية للتشاور حول تطورات الأوضاع في المنطقة، وبحث سبل تعزيز وحدة الصف العربي في مواجهة التحديات المتزايدة. وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري أكد على تقدير مصر الكامل للجهود التي تقوم بها دولة الكويت على الساحة العربية من أجل تعزيز التضامن والتوافق العربي.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكري بحث خلال اللقاء التطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة، وما تنطوي عليه من تصعيد يبعث إلى القلق، لاسيما عقب الاعتداء الصاروخي من جانب الحوثيين ضد الرياض، وتفجير أنبوب النفط البحريني، والتطورات السياسية على الساحة اللبنانية. ومن جانبه، استعرض صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد المساعي التي تقوم بها دولة الكويت من أجل الحفاظ على وحدة الصف العربي ومواجهة التحديات المختلفة التي تواجه الأمة العربية، مؤكداً على محورية الدور المصري على صعيد العمل العربي المشترك باعتبارها دعامة رئيسية لأمن واستقرار المنطقة العربية. واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته بأن الجانبين المصري والكويتي اتفقا في نهاية محادثاتهما، على استمرار التشاور والتنسيق المكثف خلال الفترة المقبلة، وبذل كل الجهود للحفاظ على وحدة الصف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أضواء كاشفة : كل عام وعماننا فوق هام السحاب
التالى إسبانيا: بوتشيمون يؤكد أن (حلا آخر) غير الاستقلال يبقى ممكنا