أخبار عاجلة
بالصور.. الملحن محمد يحيى في ضيافة" وشوشة" -
بالصور.. نجوم المجتمع فى حفل زفاف" معتز ورشا" -
بالصور.. مصطفى خاطر يحتفل بـ" ليلة الزفاف" -

السبهان وماكغورك يزوران منفذ عرعر الحدودي

السبهان وماكغورك يزوران منفذ عرعر الحدودي
السبهان وماكغورك يزوران منفذ عرعر الحدودي

بغداد: تفقد السفير السعودي السابق لدى بغداد ثامر السبهان والمبعوث الأميركي لدى التحالف الدولي الأربعاء بريت ماكغورك منفذ عرعر الحدودي مع السعودية في جنوب غرب العراق.

وقال نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي لوكالة فرانس برس إنه استقبل الأربعاء "وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان ومبعوث الرئيس الأمريكي بريت ماكغورك في منفذ عرعر الحدودي مع السعودية في الأنبار" (430 كلم جنوب غرب الرمادي).

ونشر السبهان صورة على تويتر الأربعاء خلال تواجده في منفذ عرعر إلى جانب ماكغورك والعيساوي، وكتب في تغريدة "من عراق الأخوة والمحبة منفذ عرعر العراقي".

ولفت العيساوي إلى أن "الهدف من الزيارة هو الاطلاع على واقع منفذ عرعر الحدودي وآلية العمل به، فضلا عن آلية استقبال الحجاج (...) واستعداد المنفذ ليكون تجاريا امام البضائع بين الرياض وبغداد".

وكان السبهان وماكغورك برفقة السفير السعودي لدى بغداد عبد العزيز الشمري، والسفير العراقي لدى المملكة رشدي العاني.

وأشار العيساوي إلى أن "السبهان أكد استعداده لدعم احتياجات منفذ عرعر".

بدوره، أكد نائب محافظ الأنبار للشؤون الإدارية مصطفى العرسان لفرانس برس أن الزيارة "خطوة إيجابية"، لافتا إلى أن "منفذ عرعر الحدودي سيتم العمل به تجاريا بين الرياض وبغداد قريبا، بعد الانتهاء من تفويج الحجاج وربما حتى اعادتهم بعد إكمال المراسم لغرض التبادل التجاري بين البلدين".

وقال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي سعد الحديثي لفرانس برس إن "هناك اتفاقا مع الجانب السعودي على إعادة تأهيل المعبر وافتتاحه بشكل كامل لأغراض التبادل التجاري والزيارات بين البلدين، وهذا الاتفاق جرى خلال زيارة رئيس الوزراء إلى السعودية".

وأوضح الحديثي أن هناك مساع بين بغداد والرياض أيضا لإعادة افتتاح معبر الجميمة في محافظة المثنى (جنوب العراق).

وكان منفذ عرعر المعبر البري الرئيسي بين العراق والسعودية، إلى حين إغلاقه قبل نحو 27 عاما إثر غزو العراق للكويت ابان عهد الرئيس السابق صدام حسين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سبعة قتلى من قوات الأمن في هجوم انتحاري شمال بغداد
التالى قادة عراقيون يلجأون للدستور لرفض استفتاء الانفصال الكردي