أخبار عاجلة
زحام على محال وسط البلد ليلة العيد -
اتصال هاتفي بين السيسي والعاهل السعودي -

نائب الرئيس العراقى يدعو الأمم المتحدة ومنظماتها والمجتمع الدولى لدعم العراق

نائب الرئيس العراقى يدعو الأمم المتحدة ومنظماتها والمجتمع الدولى لدعم العراق
نائب الرئيس العراقى يدعو الأمم المتحدة ومنظماتها والمجتمع الدولى لدعم العراق

دعا نائب الرئيس العراقى أسامة النجيفى، الأمم المتحدة ومنظماتها والمجتمع الدولى إلى دعم ومساندة العراق، من أجل معالجة ومواجهة الأزمات والمشكلات التى سببها تنظيم(داعش) الإرهابى وإغاثة مواطنى الموصل.. مؤكدا أن النصر قريب وليس للإرهاب ما يستظل به فى أرض العراق.

ونبه النجيفي، فى تصريح صحفى مساء السبت، الحكومة العراقية إلى أهمية توقع حدوث موجات نزوح إضافية وتسخير إمكانيات الدولة بشكل كامل.. وقال: إنه لا يمكن قبول أن تخرج الأمور عن سيطرة مؤسسات الدولة فى إغاثة المواطنين بوصفه شرفا ليس لأحد التخلى عنه ولن نقبل بأى تقصير، ونتابع مع جميع الأطراف الحكومية للتخفيف معاناة أهل الموصل.

وأضاف: أن القوات المسلحة العراقية تواصل عملية تحرير الموصل بكل ما تحمله من أرث حضارى ورسالة إنسانية وعمق معرفى والتى أحالها داعش إلى مزرعة للرعب والموت والانتقام.

وتابع: أن العلاقة بين المواطنين والمقاتلين العراقيين ينبغى ألا تخترق من قبل بعض فصائل المقاتلين الذين يستخدمون أسلحة غير مناسبة فى استهداف تنظيم داعش كالمدافع والصواريخ التى تسبب أضرارا يعانى منها أهل الموصل أكثر من مجرمى داعش فضلا عن تدميرها للبنى التحتية للمدينة.

وطالب النجيفى القائد العام للقوات المسلحة والقيادات العسكرية بالحفاظ على العلاقة الايجابية القائمة مع أهل الموصل ومنع تصدعها بأعمال غير مدروسة، لافتا إلى أن المعركة ضد الإرهاب شرسة وتتطلب استعدادات كبيرة ومتنوعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحيفة بريطانية: ليبيا توظف إرهابيا فى سفارتها بلندن
التالى فرنسا تدين تفجيرات بغداد وهيت وتوكد تضامنها مع العراق فى مواجهة الإرهاب