أخبار عاجلة
الراهب: إذا حضرت الروح فاز النصر -
جوستافو: احترام الخصم يجلب النقاط -
مارفيك: سأعود لـ«الأخضر» بشروطي -
آل الشيخ رئيساً للاتحاد العربي.. قريباً -
طريق «العجوز» للمونديال.. مسدود -
تمزق يبعد أبوا بونا.. وعبدالشافي يعود -
ماهي حقيقة المدربين الـ4 في حساب آل الشيخ -
العتيبي يطمئن على «أخضر الرماية» قبل الآسيوية -
العقيل على عرش «الليث» -
المملكة تدين حادثتي «كركوك» و«مسجد موبي» -
إجماع على خروج إيران من سورية -
الجبير: لا حل للأزمة السورية دون توافق -
عندما غابت قطر وأحرار الشام -
السعودية.. مواقف ثابتة وأصيلة -

التحالف العربي يستأنف فتح الموانئ اليمنية خلال ساعات

التحالف العربي يستأنف فتح الموانئ اليمنية خلال ساعات
التحالف العربي يستأنف فتح الموانئ اليمنية خلال ساعات

إيلاف من الرياض: أعلنت قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية لاستعادة الشرعية اليمنية، اليوم الاثنين استئناف، فتح الموانئ في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وقال الوفد الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، إن الموانئ التي ستفتح هي عدن والمكلا والمخا"، مشيرا إلى أن "تحالف دعم الشرعية يأمل في أن تساعد هذه الخطوات الفورية والأولية والهامة في التحفيف من معاناة الشعب اليمني".

وأضاف الوفد في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "أن التحالف يعمل حاليا على وضع خطة شاملة للإغاثة الإنسانية بما في ذلك استعراض إجراءات التفتيش والتحقق".

وذكر البيان أنه فيما يتعلق بالموانئ الأخرى الخاضعة لسيطرة الحوثيين، فإن التحالف يطلب من الأمين العام للأمم المتحدة أن يرسل في أقرب وقت ممكن فريقا من الخبراء إلى مركز قيادة التحالف في الرياض لاستعراض الإجراءات الحالية الآلية للأمم المتحدة للتحقق والتفتيش من أجل تعزيز وتقديم آلية أكثر فعالية للتحقق والتفتيش تهدف إلى تسهيل تدفق الشحنات الإنسانية والتجارية وفي الوقت ذاته تمنع تهريب الأسلحة والذخائر وأجزاء الصواريخ والأموال النقدية التي يتم توفيرها بانتظام من قبل إيران والشركاء الإيرانيين للمتمردين الحوثيين في انتهاك مباشر لقراري مجلس الأمن 2216 و 2231".

مقترحات جديدة

وأكد الوفد الدائم للمملكة لدى الامم المتحدة أن التحالف العربي "سيقوم بإعداد مقترحات لتشغيل ميناء الحديدة ومطار صنعاء، وسيواصل التعاون البناء مع إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الخاص للأمين العام لليمن، لزيادة الشحنات التجارية والإنسانية، بما في ذلك الترتيبات الجديدة لإدارة ميناء ومدينة الحديدة ومطار صنعاء بناء على المقترحات الجديدة".

وكانت قيادة التحالف العربي قد أعلنت في 5 نوفمبر الجاري إغلاقا مؤقتا لكافة الموانئ والمطارات اليمنية، في أعقاب إطلاق صواريخ باليستية على الرياض أطلقها الحوثيون من داخل الأراضي اليمنية، واصفة فيه تزويد الميليشيات بالصواريخ الباليستية بأنه بمثابة عدوان إيراني مباشر على السعودية، ويرقى إلى اعتباره عملاً من أعمال الحرب ضد المملكة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العراق: 542 قتيلا ومصابًا و100 هزة ارتدادية خلال ساعات
التالى «تعليم الأحساء» تطلق جائزة التعليم للتميّز في دورتها التاسعة