أخبار عاجلة
قطر ترمَم أهرامات السودان -
أكثر من 13 ألف كويتي مزدوجى الجنسية أميركياً -
دول الخليج تدرس إعفاء الذهب من الجمارك -
تأجيل العمل بمشروع القطار الخليجي إلى 2021 -
اعتداء بمادة حمضية في لندن -
تدمير صاروخ باليستي أُطلق باتجاه خميس مشيط -

المدينة المنورة تستقبل نصف مليون حاج

المدينة المنورة تستقبل نصف مليون حاج
المدينة المنورة تستقبل نصف مليون حاج

بلغ إجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج لهذا العام 524 ألفاً و536 حاجاً، وأشاد قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد الحربي بـ «الجهود التي تبذلها الإدارة العامة للمرور خلال موسم حج العام 1438».

وأوضحت وحدة الإحصاء والتقارير في المؤسسة الأهلية للإدلاء بالمدينة المنورة أن عدد الحجاج الذين قدموا للمدينة المنورة أمس (الثلثاء) بلغ 21 ألفاً و995 حاجاً، فيما غادرها إلى مكة المكرمة 33 ألفاً و847 حاجاً، في حين بلغ المجموع الكلي للمغادرين حتى تاريخه 341 ألفاً و391 حاجاً.

وبينت أن أكثر جنسية متواجدة في المدينة المنورة هي الإندونيسية وعدد حجاجها 39 ألفاً و639، بينما بلغ عدد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة حتى مساء أمس 182 ألفاً و793 حاجاً مقارنة مع المتبقين لليوم نفسه من حج العام الماضي1437هـ وعددهم 177 ألفاً و624 حاجاً .

إلى ذلك، قام الحربي برفقة عدد من قيادات قوات أمن الحج، بجولة على مقر قيادة المرور في العاصمة المقدسة، التقى خلالها بمساعد قائد قوات أمن الحج لشؤون المرور اللواء خالد الضبيب وأركان القيادة المرورية المشاركة في حج هذا العام.

ووصف الحرب جهد المرور بأنه «مميز ويدعو للفخر والاعتزاز بما يقدمه رجال المرور طوال الموسم، خصوصاً خلال موسم الحج الذي ترتفع فيه وتيرة الأداء والتنظيم والتسهيلات والتيسير على ضيوف الرحمن ليؤدوا مناسك حجهم براحة وسكينة».

وعقد اجتماع استعرضت خلاله الخطة المرورية بمراحلها المختلفة، واستحداث عدد من النقاط المرورية لمنع المركبات من الدخول للمشاعر المقدسة، إضافة إلى المراكز الموجودة عند مداخل مكة المكرمة وهي مواقف الشميسي والهدا والشرائع والليث والتنعيم، إضافة إلأى تطوير أداء العمل في مواقف حجز السيارات الصغيرة، واستحداث بدائل لحركة مركبات الخدمات لئلا تتداخل مع طرق المشاة.

وأشار الحربي إلى أن خطة هذا العام ستشهد عدداً من الإضافات المهمة، إضافة إلى تهيئة مواقف السيارات الصغيرة والموجودة عند مداخل مكة المكرمة، مع العمل على أن تكون خطة هذا العام قائمه على تسهيل وتسريع الحركة المرورية، مؤكداً أن «أفراد المرور تم تدريبهم التدريب الكافي ليكونوا مستعدين للتعامل مع كل الحالات أثناء موسم الحج».

عقب ذلك تجول قائد قوات أمن الحج في مقر القيادة، واستمع إلى شرح واف بما يحتويه من تجهيزات بشرية مدربة وآلية تقنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين