أخبار عاجلة

«الداخلية التونسية» تحبط عملية هجرة غير شرعية جنوبي البلاد

«الداخلية التونسية» تحبط عملية هجرة غير شرعية جنوبي البلاد
«الداخلية التونسية» تحبط عملية هجرة غير شرعية جنوبي البلاد

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم السبت، تمكُّن وحداتها الأمنية من القبض على تسعة أشخاص، كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية للبلاد من أجل التوجه نحو إيطاليا انطلاقًا من سواحل صفاقس.


جاء ذلك في بيانٍ أصدرته وزارة الوزارة التونسية، ذكرت فيه أنَّ أحد المقبوض عليهم غيني الجنسية والبقية تونسيون تتراوح أعمارهم بين 17 و49 سنة.


ولفت البيان أنَّ العملية تمَّت بناءً على معلومات أفادت بتواجد الأشخاص التسعة بإحدى المحلات السكنية بمدينة صفاقس، وهم يعتزمون تنظيم عملية هجرة سرية.


ووفق البيان نفسه، فإنَّه بتفتيشهم تمَّ العثور لديهم على مبلغ مالي من العملة التونسية يقدر بحوالي 17 ألف دينار "في حدود 7.5 ألف دولار".


كما أنَّ اثنين من المقبوض عليهم مطلوبان أمنيًّا، على خلفية سرقة وإصدار شيكات بدون رصيد، وفي ذات البيان.


وبمراجعة النيابة العمومية، أذنت لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بصفاقس بمباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها المشاركة في تكوين وفاق "تجمع" قصد مغادرة التراب التونسي بحرا خلسة.


وحسب المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية "مستقل"، فإنَّ أكثر من 1500 شخصًا لقوا حتفهم عند محاولتهم اجتياز الحدود البحرية الإيطالية خلسة إبان الثورة التونسية، من بينهم ألف تونسي.


وقبل أشهر، بحث كل من وزير الداخلية التونسي الهادي المجدوب ونظيره الإيطالي ماركو مينيتي سبل مكافحة الهجرة غير الشرعيّة والحد منها. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة