أخبار عاجلة
الزمالك يقيد"السافل" فى القائمة الإفريقية -
وفاة أب وطفلين في تصادم بالرياض -
الإسماعيلي يؤكد تمسكه بشكري نجيب -

الهلال في الصدارة ساكن بنقاط الباطن

الهلال في الصدارة ساكن بنقاط الباطن
الهلال في الصدارة ساكن بنقاط الباطن
© Alyaum قدمت بواسطة

انتزع النصر فوزا صعبا أمام مضيفه الفتح عندما حول خسارته بهدف مع نهاية الشوط الأول إلى فوز 2/1 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء في افتتاح الجولة الرابعة عشرة لدوري جميل للمحترفين.

سجل هدفي النصر سامي النجعي (53) ويحيى الشهري (61) بينما سجل هدف الفتح البرازيلي ناثان جونيور (13 من ركلة جزاء).

ورفع النصر رصيده إلى 29 نقطة وتقدم للمركز الثالث مؤقتا في حين بقي الفتح في المركز الأخير برصيد 8 نقاط.

وبعد مرور ثلاث دقائق أضاع النصر هدفا محققا عندما واجه حسن الراهب المرمى وصوب كرة قوية تصدى لها عبدالله العويشير ببراعة (4) وهيأ نايف هزازي كرة للمندفع من الخلف يحيى الشهري، لكن عبدالله العويشير أمسكها ببراعة (11) وعلى عكس مجريات اللعب تحصل الفتح على ركلة جزاء تصدى لها البرازيلي ناثان جونيور ولعبها داخل المرمى (13).

جانب من مباراة القادسية والشباب

ولاحت فرصة ثمينة للفتح لتعزيز تقدمه، لكن يقظة حسين شيعان حالت دون ذلك، حيث تصدى للكرة قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (27) وواصل العويشير تألقه عندما تصدى لكرة خطرة قبل تعود لخالد الغامدي الذي صوبها قوية فوق العارضة (43).

وفي الشوط الثاني اندفع النصر للهجوم بحثا عن تعديل النتيجة وأدرك ذلك بواسطة البديل سامي النجعي الذي ارتقى لكرة عرضية لعبها برأسه على يسار عبدالله العويشير الذي باءت محاولاته بالفشل (53) ومن كرة حرة مباشرة أضاف النصر الهدف الثاني عندما لعب يحيى الشهري الكرة لولبية على يسار عبدالله العويشير (61) وتهيأت فرصة للفتح تعديل النتيجة، لكن دفاع النصر تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة عن منطقة الخطر (67) وحاول الفتح في الدقائق المتبقية تعديل النتيجة، لكن جميع محاولاته لم يكتب لها النجاح.

فرحة النصر بالفوز على الفتح

الباطن (0) × الهلال (2)

ارتقى الهلال لصدارة الدوري بصفة مؤقتة عقب فوزه على مضيفه الباطن 2/صفر في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأخير، وسجل هدفي الهلال البرازيلي ليو بوناتيني (45) وسالم الدوسري (73).

ورفع الهلال - الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه البرازيلي كارلوس إدواردو (19) - رصيده إلى 34 نقطة، فيما بقي الباطن على رصيده السابق 13 نقطة وتراجع للمركز العاشر.

القادسية (1) × الشباب (1)

خطف القادسية نقطة ثمينة عندما فرض التعادل 1/1 على ضيفه الشباب في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، وكان القادسية البادئ بالتسجيل عن طريق العراقي سعد عبدالأمير (11 من ركلة جزاء) قبل أن يعدل الشباب النتيجة بواسطة حسن معاذ (44).

وبهذه النتيجة رفع القادسية رصيده إلى 13 نقطة وتقدم للمركز التاسع، في حين رفع الشباب رصيده إلى 22 نقطة وبقي في المركز الخامس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور