أخبار عاجلة
جامعة تبوك: التقويم الشمسي لصرف المكافآت -
"سعود" خرج من منزله في بيشة منذ أسبوع.. ولم يعد -
(حموقراطية) العالم الافتراضي -
عاصي الحلاني لمَ يرافقه ابنه الوليد دائماً؟ -
الأزهر ينعى شهداء الشرطة في الواحات -

الزين الصباح: برامج تدريبية لتمكين الشباب لإطلاق إبداعاتهم

الزين الصباح: برامج تدريبية لتمكين الشباب لإطلاق إبداعاتهم
الزين الصباح: برامج تدريبية لتمكين الشباب لإطلاق إبداعاتهم

تأكيدا على مبدأ التعاون بين الجهات ولتعزيز ثقافة ريادة الاعمال في المجتمع وقعت وزارة الدولة لشؤون الشباب مذكرة تفاهم مع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة .
وقالت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح في تصريح صحافي أمس أثناء توقيع مذكرة التفاهم «اليوم هو جزء من الشراكة التي تتم بين مختلف الجهات لدعم الشباب وتهيئة البيئة المناسبة لهم لبدء مشروعاتهم وشق طريقهم نحو المستقبل».
وأكدت الصباح أن الشباب هم الركيزة الأهم في بناء المجتمع ومن هذا المنطلق ندعم الطاقات الشبابية المبدعة في شتى الميادين.
وأوضحت أن هذه المذكرة تضع أساساً راسخاً للتعاون بيننا في مجال إعداد وتقديم برامج توعوية للشباب بهدف ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال، والتنسيق حول إعداد برامج تدريبية مشتركة بهدف تنمية وتمكين الشباب وتطوير مهاراتهم فضلا عن الاستفادة في مجال الإعلام المشترك عن طريق التسويق والترويج من قبل الطرفين من خلال الوسائل المتاحة، وبالإضافة إلى تبادل المعلومات والإحصاءات الخاصة باحتياجات سوق العمل.
وأكدت ان وزارة الدولة لشؤون الشباب، لا تدخر جهدا في مد يد العون إلى جميع الجهات الحكومية والأهلية، بما يسهم في احتضان شباب الكويت وتيسير السبل أمامهم وفتح الآفاق لإطلاق طاقة الابداع فيهم، مشيرة الى الحرص على توقيع مذكرات التفاهم المتعلقة بدعم وتمكين الشباب الكويتي من تحقيق طموحاتهم فضلا عن إطلاق مبادرات تسهم في بناء الشخصية وتطوير الثقافة العامة وتنمية قدرات البحث والابتكار لدى الشباب لتحقيق طموحات الدولة تجاه شبابها بمفهوم عصري متكامل.
وأشارت الى أن سياسة الباب المفتوح هو منهج تتبعه الوزارة ومستمر به لتكثيف جسور التواصل ما بين الجهات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة بالشباب من أجل تمكين الشباب ومساعدتهم في تحقيق آرائهم وصقل مواهبهم من خلال الدعم الاستراتيجي, واللوجستي, والإعلامي, والمادي .
وأكدت على ايمان الوزارة بالمردود الاجتماعي والتنموي والاقتصادي الذي من خلاله سيتم الاستثمار بالطاقات الشبابية مما سيخلق صناعات ومساحات جديدة ستنتج بأيدي شبابية وتنوع مصادر الدخل لبلدنا الغالي.
من جهة أخرى صرح رئيس الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة عبدالله الجوعان بأن مذكرة التفاهم تعتبر استكمالا لمسيرة التعاون بين الجهتين واستمرارا لها بطريقة تضمن تحقيق رؤية الصندوق الوطني في بناء مجتمع ريادي يحفز على الإبداع ويحقق فرص التنمية الاقتصادية وخلق بيئة داعمة وحاضنة للإبداع والابتكار وتوفير فرص عمل للشباب في القطاع الخاص.
وأوضح الجوعان أن هذه المذكرة تعتبر إضافة لسلسلة التعاونات القائمة بين الصندوق الوطني وأهم الجهات التي تتعامل مع فئة الشباب من هيئات وجامعات ومنظمات، مؤكدا أن تعزيز ثقافة ريادة الاعمال بين الشباب من أولويات الصندوق الوطني، مشيرا إلى تبني الصندوق الوطني مبادرات تسهم في دعم الشباب منها تطوير براءات الاختراع المسجلة وتسويقها كمشاريع ذات جدوى اقتصادية وتجارية، وكذلك مساعدة طلاب الكليات والجامعات في تحويل مشاريع التخرج الى مشاريع قابلة للتنفيذ في الاسواق المحلية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرميح لـ«الشاهد» : منع المتضررين في حوادث السيارات من اللجوء للمحكمة
التالى البرلمان اللبناني يقر أول موازنة منذ 2005