أخبار عاجلة
روسيا: ترامب لن يتراجع عن تأييدنا في قضية "القرم" -
كيري ينفي التوصل إلى اتفاق لخروج المسلحين من حلب -
خريطة| قائمة الدول التي منعت ارتداء النقاب -
صور| مدينة أسترالية عجيبة تقع بأكملها تحت الأرض -
ألمانيا تخصص 50 مليون يورو كمساعدات لحلب السورية -
كيف يسافر التلاميذ أثناء وجودهم بالفصل؟ -
"ديلي ميل": هل يلمح بوتين إلى التقاعد؟ -

الجيش السوري يؤسس ميليشيا جديدة براتب 350 دولار للمقاتل

 أعلن الناطق الرسمي باسم الجيش االسوري، اليوم الثلاثاء، عن تأسيس ميليشيا جديدة تم وضع اسم لها وهو "الفيلق الخامس اقتحام".

وجاء في البيان الذي تلاه الناطق أن هذا "الفيلق" جاء من أجل وضع حد نهائي للأعمال التي وصفها بالإرهابية. مشيراً إلى أن هذه الميليشيا ستكون مؤلفة من "طوعيين" ومحددا أماكن التقدم والانتساب إليها في محافظات وحمص وحماه وحلب وطرطوس واللاذقية ودرعا والسويداء.

 وأشار البيان إلى أنه يحق للموظفين الحكوميين الانتساب إليها، مع احتفاظهم بمرتباتهم الشهرية في الدوائر التي كانوا يمارسون فيها عملهم الحكومي، إضافة إلى المرتب الذي سيتقاضونه بعد انتسابهم لميليشيا "الفيلق الخامس".

 وكشف موقع "دمشق الآن" الذي يديره  الإعلامي الإلكتروني وسام الطير، أن الفيلق الخامس الذي تم الإعلان عنه  تم تجهيزه بدعم وتدريب كامل من الأصدقاء وستكون رواتبه من خزينة الأصدقاء وستتراوح رواتب المتطوعين بالفيلق من 200 دولار أميركي إلى 350 دولارا بين مجند وصف ضابط وضابط.

وكان أعلى مرتب تتقاضاه ميليشيات تابعة للأسد، هو مرتبات ما تعرف بـ"أسود الحسين" وهي مجموعة من الموالين للرئيس بشار أسد ويتزعمها قريبه حسين توفيق الأسد شقيق محمد توفيق الأسد الذي قتل على يد المعارضة السورية في وقت سابق.

وكانت تدفع لقاء القتال في صفوفها مبلغا وقدره 80 ألف ليرة سورية للمقاتل في تدمر، و50 ألف ليرة سورية للمقاتل في اللاذقية. إلا أن لائحة الأسعار هذه تعود إلى منتصف هذا العام، وقد يكون طرأ عليها تعديل هبوطاً أو صعوداً.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإطاحه بـ"مخرفن" الشباب على تويتر